الارشيف / أخبار مصر / حوادث

الأحراز في قضية «أجناد مصر» كتب لسيد قطب و9 هواتف محمولة

Sponsored Links

واصلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، فض الأحراز في محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم «أجناد مصر»، وذلك فى ضوء اتهامهم بإرتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية، وأقسام الشرطة، والمنشآت الحيوية، والممتلكات العامة، ما أسفر عن مقتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين، والشروع في قتل أكثر من 100 ضباط وفرد شرطة ومواطنين.

واستعرضت المحكمة أحراز المتهم إسلام شحاتة التى تبين أنها عبارة عن "كرتونة" بداخلها ثلاثة بنطالات ومعطف رمادى، ومجموعة من الكتب لسيد قطب، وكتاب آخر بعنوان "فى العقيدة الإسلامية"، إلى جانب بطاقة تموينية، وأربع علب خطوط محمول، وكرتونة ثانية بداخلها 9 هواتف محمولة و16 أسطوانة مدمجة.

Sponsored Links

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، -الذي توفى لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة-، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر» الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت ، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

------------------------
الخبر : الأحراز في قضية «أجناد مصر» كتب لسيد قطب و9 هواتف محمولة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق حوادث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا