70 % من مدخني الأردن يرغبون بالتوقف

0 تعليق 27 ارسل طباعة تبليغ

العالم-الأردن

وأشاروا إلى ضرورة تشكيل فريق عمل صيدلاني متمكن لتدريب الصيادلة لمعالجة الادمان على التدخين من خلال الرعاية الصيدلانية وتقديم المشورة العلمية، للمواطنين والمرضى، لتقليل نسبة التدخين والأضرار المترتبة عليه، لافتين إلى أن الإدمان على التبغ يأتي بالمرتبة الثانية بعد الهيروين والكوكايين بحسب الدراسات العالمية.

Sponsored Links

وأوصت الورشة التي نظمتها لجنة التطوير المهني في نقابة الصيادلة يوم السبت، وقدمها فريق مكتب مكافحة السرطان من مركز الحسين للسرطان بضرورة توفير العلاجات المساعدة للإقلاع عن التدخين في عيادات وصيدليات وزارة الصحة للتخفيف على الناس والتيسير عليهم.

كما أوصى المشاركون في الورشة التي رعاها، نقيب الصيادلة الأردنيين الدكتور زيد الكيلاني، باستحداث مبادرة تعنى بتصنيف المؤسسات الصيدلانية كمناطق خالية من التدخين، والاستعانة بتجربة مركز الحسين للسرطان الناجحة بهذا الخصوصية.

وأوضح مدير مكتب مكافحة التدخين في مركز الحسين للسرطان في عمان الدكتور فراس هواري، اهمية العلاج السلوكي في علاج الادمان على التبغ والمقابلة التحفيزية من حيث اهميتها ومبادئها الاساسية وطريقة تطبيقها، عارضا الاسباب التي تجعل من تقديم علاج الادمان على التبغ ضرورة لنجاح العلاج للعديد من الامراض والتقليل من المضاعفات المصاحبة للمرض.

وشارك في الورشة 80 صيدلانيا من مختلف القطاعات الصيدلانية، ضمن برنامج لجنة التطوير المهني المستمر في نقابة الصيادلة.

------------------------
الخبر : 70 % من مدخني الأردن يرغبون بالتوقف .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - الأردن

0 تعليق