«بين بحرين» يفتتح مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في بيروت

0 تعليق 31 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

يفتتح الفيلم الروائى «بين بحرين» للمخرج أنس طلبة الدورة الرابعة من مهرجان كرامة لحقوق الإنسان ببيروت التى تنطلق فى الفترة من 1- 5 يوليو المقبل، وذلك بحضور مخرج الفيلم، وبعد مشاركته فى سوق مهرجان شنغهاى السينمائى الدولى.

Sponsored Links

مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان ببيروت ينبثق من مهرجان كرامة بالأردن الذى تأسس فى 2010 ويتضمن برنامجه عروضاً سينمائية، ونشاطات حقوقية موازية طوال الفعاليات، ويسعى المهرجان للمساهمة فى نشر حقوق الإنسان التى تنكر العنصرية والحقد الكراهية والتمييز والظلم. وبهدف حشد التضامن والدعم مع الأقليات، يعرض المهرجان مجموعة مختارة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويجرى مناقشات مفتوحة لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان فى جميع أنحاء العالم وآفاق التغيير الاجتماعى والتقدم.

كان الفيلم مؤخراً قد حصل على جائزتين من مهرجان بروكلين السينمائى، وهما جائزة أفضل فيلم روائى، وجائزة الإنجاز الفنى فى السيناريو، ليصبح رصيد الفيلم 4 جوائز، إذ حصل أثناء عرضه الأول فى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة على جائزتين، جائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، جائزة أفضل إخراج، المقدمة من نقابة المهن السينمائية.

أحداث الفيلم تبدأ أثناء زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها فى إحدى ضواحى القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوى، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التى تواجه النساء، خاصة فى المناطق الريفية.

الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أمانى التونسى، وشارك فى كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبدالرسول ولبنى ونس.

------------------------
الخبر : «بين بحرين» يفتتح مهرجان كرامة لحقوق الإنسان في بيروت .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق