شكل جديد لـ«ذا فويس» في النسخة الخامسة

0 تعليق 63 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلنت مجموعة قنوات mbc عن إطلاق الموسم الخامس من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ذا فويس»، بدءا من يوم السبت المقبل بمشاركة مواهب من 17 دولة عربية، وبتعديلات على لائحة البرنامج وبلجنة تحكيم جديدة تضم 4 من نجوم الغناء هم: «راغب علامة وأحلام وسميرة سعيد ومحمد حماقى».

Sponsored Links

وفى مؤتمر صحفى عقدته mbc بمناسبة عرض البرنامج والإعلان عن إطلاق قناة mbc 5 الموجهة لدول المغرب العربى ويترأسها الإعلامى محمد عبدالمتعال، كشف النجوم أعضاء لجنة التحكيم أن الموسم الخامس من «ذا فويس» سيشهد أصواتا قوية تؤكد أن الغناء العربى لايزال بخير، وأن المشتركين يتنافسون في البرنامج للانضمام إلى فرق المدرّبين الأربعة، آملين لاحقًا بلوغ النهائيات والفوز بلقب البرنامج في ظل لحظات إنسانية معبّرة وتعاون مع «MBC الأمل» في مبادرة خاصة بعنوان «أطرِب روحى»، ضمن مرحلة العروض المباشرة. وكشف أعضاء لجنة التحكيم أن الموسم الخامس من البرنامج يشهد عدة تعديلات، بعضها يتعلق بطبيعة البرنامج وهيكلته شكلًا ومضمونًا، أولها تغييرات في إطلالة البرنامج وديكورات الاستوديو ومقاعد المدرّبين. ثانيًا تغييرات في المضمون: زِر «الاستبعاد» المستحدث الذي يتيح لأحد المدرّبين الأربعة منع مدرب آخر من ضم موهبة محدّدة من المشتركين المتبارزين إلى فريقه.

ونتيجةً لوفرة الأصوات القوية، يضم البرنامج في مرحلة «الصوت وبس» 15 مشتركًا ضمن فريق كل مدرب، بدلا عن 12، وتعقبها مرحلة «المواجهة» والانتقال إلى «الحلبة» بـ 3 مشتركين يتم اختيار اثنين منهم من قبل مدرّب الفريق للتنافس بهما في مرحلة المواجهة.

وذكر أعضاء لجنة التحكيم أن مبادرة «أطرب روحى» الخاصة من «MBC الأمل» تمنح مشاهدى البرنامج لحظات إنسانية معبّرة، حيث تتوجّه إلى أصحاب الهِمم من فاقدى حاسة السمع، وذلك بهدف تمكينهم من عيش التجربة الموسيقية الطربية لـ the Voice عبر المشاركة في العروض «المباشرة»، وبالتالى الاستمتاع بأبعادها الحسّية والنفسية والروحية الموازية للتجربة السمعية بمساعدة تجهيزات بصرية وتقنيات خاصة تعتمد على الإضاءة والألوان وأجهزة الاهتزاز الملاصقة للجسم، فضلًا عن أرضيات مجهزة بهذه الخاصية

من جانبه، شدّد مازن حايك، المتحدث الرسمى لقنوات mbc، على أهمية المشاركات الواسعة للمواهب من 17 جنسية عربية، والتى تُعدّ الأشمل في مسيرة the Voice في المنطقة، مثنيًا أيضًا على البُعد الإنسانى للموسم الخامس بما يحمله من مبادرات ولحظات معبّرة بالنسبة للتغييرات التي طرأت على صفوف المدرّبين، وتحديدًا مسألة مشاركة «راغب وأحلام» مجددا، أوضح حايك أن «هناك ديناميكية إيجابية جديدة في العلاقة تحكمها طبيعة البرنامج التنافسية، كون النجوم الأربعة مدرّبين لفرقهم المنفصلة- المتّصلة، لا أعضاء في لجنة تحكيم تحتاج منهم إلى تناغم واتفاق في التقييم وتصويت أو ما شابه».

وأشار إلى حصول القناة على حقوق حلقات جديدة تحت مظلة «ذا فويس» بعنوان the Voice Seniors تضم المواهب التي يفوق عمرها الستين عامًا، وسيعلن عن موعد انطلاقها لاحقًا. وقال راغب علامة: «سعيد جدًا لأن مستوى الأصوات الموجودة هذا الموسم متعب لنا كمدربين، وذلك نظرًا لقدراتها العالية فنيًا وطربيًا، لذا ستكون خياراتنا صعبة للغاية، وعندما تحدثت معه إدارة إم بى سى حول مشاركته في هذا الموسم وافق على الفور، وأنه لم يجادل في مسألة وجوده إلى جانب أحلام بعد تجربتهما السابقة في آراب أيدول».

وتابع: إنه سبق أن اتخذ منذ 5 سنوات قرارا بالتوقف عن المشاركة في برامج المواهب بسبب الإرهاق والوقت الطويل الذي تستغرقه إلا أن الموسم الجديد من ذا فويس شجعه على العودة مجددا. ووجهت أحلام تحية خاصة إلى فريق the Voice وراء الكواليس. وقالت: أنا واحدة من جمهور سميرة سعيد ووجودها معنا إضافة كبيرة للبرنامج، وأشارت إلى أن الأصوات المتقدمة للبرنامج تفوق ما قد يتصوّره الجمهور وكل ما شهدته في مشاركاتها ببرامج المواهب. وأضافت: «لا يهمنى الفوز لفريقى هذا الموسم بقدر ما يهمنى أن نستطيع كمدربين تقديم أفضل صوت.

وأعربت سميرة سعيد عن سعادتها بالانضمام إلى صفوف المدرّبين، وقالت: على الرغم من حداثة التجربة بالنسبة لى إلا أننى استمتعت كثيرًا في مرحلة تجارب الأداء الأولى، وأضافت: «لاحظتُ أن كمّ الخامات الصوتية المتقدمة ونوعيتها متقدم جدًا، لدرجةٍ لم أكن أتوقعها»، وأكدت أن التناغم بين المدربين كان له دور تكميلى هذا الموسم، وشدّد محمد حماقى على كون الموسم الخامس استثنائيًا لأكثر من سبب واحد، أولها الأصوات الاستثنائية التي تطمئن عشاق الطرب على مستقبل الفن في العالم العربى، إضافة إلى أن شخصيات المتبارزين في الحلقات تبشر بنجومية قادمة، سواءً في الصوت أو في الحضور. وفى الجزء الثانى من المؤتمر والذى خصص للإعلان عن إطلاق قناة mbc 5، أكد الإعلامى محمد عبدالمتعال، رئيس القناة، أن الهدف من وراء إطلاق قناة خاصة بدول المغرب العربى ليس سياسيا ولا بهدف الاستحواذ على سوق الإعلانات في هذه الدول، وقال: القناة ترفيهية تضم برامج منوعة، منها مسرح المغرب العربى، وهو تجربة أشبه بتجربة مسرح مصر، وتضم 26 عرضا، بالإضافة إلى مجموعة برامج فنية أخرى يقدمها المطرب الجزائرى الشاب خالد، وبرنامج آخر يقدمه المطرب المغربى عبدالفتاح جرينى، وأضاف أن القناة تبدأ بثها يوم السبت المقبل مع انطلاق الموسم الخامس من «ذا فويس» عبر خطة تصاعدية.

------------------------
الخبر : شكل جديد لـ«ذا فويس» في النسخة الخامسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق