نصير ويسي وجالا يحتفلون بطلاب «حلوان» ضمن فعاليات مهرجان متحف المنيل

0 تعليق 34 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

شهدت جامعه حلوان، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان متحف المنيل، في دورته الثانية، برئاسة الأمير عباس حلمى، احتفالية فنية، بمشاركة كل من المايسترو العالمى رمزى يسى، والموسيقار الكبير نصير شمة، والسبرانو العالمية جالا حديدى.

Sponsored Links

وبدأ «شمة» بتقديم معزوفاته على آلة العود، وسط تفاعل من الطلاب، خاصة عندما استخدم يده الواحدة في عزف أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم، «ألف ليلة وليلة» مما أجبره على إعادتها وتضفيرها في أغنية «أنا لك على طول».

وفى الجزء الثانى من الحفل كان الحوار الموسيقى بين العالمى رمزى يسى، والسبرانو جالا حديدى، التي استخدمت قدراتها الصوتية الفائقة التي تحمل مذاق الأصالة والتراث العالمى في جزء من أوبرا كارمن، بينما أبدع رمزى في تقديم مقطوعات لعمالقة الموسيقى، منهم تشايكوفسكى وشوبان، وسط تجاوب من الجمهور وهتافات الإعجاب.

وفى الختام، قام الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، بتكريم النجوم وإهدائهم درع الجامعة، معربًا عن سعادته باستضافة الصرح العلمى عمالقة الموسيقيين العالميين، مشيرًا إلى أنه لم يتوانى لحظة عن التعاون مع جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل، الجهة المنظمة للمهرجان، لإقامة هذا الحدث الفنى المهم داخل الجامعة.

يُشار إلى أن مهرجان قصر المنيل يقام برعاية الاتحاد الأوروبى ووزارتى الآثار والثقافة وعدد من السفارات، بينما تنظمه جمعية أصدقاء متحف قصر المنيل.

------------------------
الخبر : نصير ويسي وجالا يحتفلون بطلاب «حلوان» ضمن فعاليات مهرجان متحف المنيل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق