11 ترشيحًا للفيلم.. و«إلى سما» السوري ينافس على جائزة أفضل فيلم بريطاني

0 تعليق 215 ارسل طباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

تعلن الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزويون الفائزين بجوائزها عن أفضل الأعمال التليفزيونية والسينمائية في 2 فبراير المقبل، وسط ترقب كبير من النقاد السينمائيين في العالم، خاصة أنها ستأتى قبل نحو أسبوع من عقد حفل توزيع جوائز الأوسكار المرتقب في 10 فبراير المقبل.

Sponsored Links

وتصدر فيلم «Joker» ترشيحات الجوائز في 11 فئة من فئات جوائز بافتا، هي «أفضل فيلم، أفضل ممثل، أفضل مخرج، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل مونتاج، أفضل تصميم إنتاج، أفضل مكياج وشعر، أفضل صوت، أفضل تصوير سينمائى، أفضل موسيقى»، بينما تقاسم فيلما «ONCE UPON A TIME IN HOLLYWOOD» «مرة في هوليوود»، و«THE IRISHMAN» «الإيرلندى» المركز الثانى، برصيد 10 ترشيحات لكل منهما.

ويتنافس على جائزة أفضل فيلم لعام 2019، أفلام «الجوكر» «JOKER» للمخرج برادلى كوبر، و«الأيرلندى» «THE IRISHMAN» للمخرج مارتن سكورسيزى و«1917» إخراج سام ميندز والحائز على جائزة جولدن جلوب كأفضل فيلم درامى وأفضل إخراج، و«مرة في هوليوود» «ONCE UPON A TIME» للمخرج كوينتين تارانتينو، وهى منافسة شرسة ومعقدة، خاصة أن فيلما مثل «مرة في هوليوود» حصل على جائزة أفضل فيلم كوميدى أو موسيقى في حفل توزيع جوائزجولدن جلوب مؤخرا، كما حصل فيلم «1917» على جائزة أفضل فيلم درامى في نفس الحفل، ورغم أن فيلما مثل «الأيرلندى» أو «الجوكر» يعتبران من الأعمال القوية المتنافسة في هذه الفئة، فإن لا أحد يمكنه التكهن بما ستكون عليه ذائقة واختيارات أعضاء الأكاديمية البريطانية التي أحيانا ما تأتى مطابقة أو مخالفة لجوائز كبرى تسبقها أو تخلفها في موعد إجرائها مثل جولدن جلوب وأوسكار.

وعلى جائزة أفضل فيلم بريطانى لعام 2019 تتنافس أفلام «1917» و«BAIT» و«for Sama» «إلى سما» للمخرجة وعد الخطيب، وهو فيلم وثائقى تستعرض خلاله المخرجة السورية وعد الخطيب- 26 عاما- تجربتها في الحياة بعد 5 أعوام من اضطراب الأوضاع في سوريا، إلى جانب أفلام «ROCKETMAN» «روكيت مان» للمخرج ديكستر فليتشر، والذى يتناول جوانب من حياة المغنى البريطانى الشهير إلتون جون، و«SORRY WE MISSED YOU» «نأسف لأننا فقدناك» للمخرج كين لوتش، و«THE TWO POPES» «الباباوان» للمخرج فيرناندو ميرليز.

وعلى جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية تتنافس أفلام «THE FAREWELLK» «الوداع»، و«FOR SAMA» «إلى سما» للمخرجة السورية وعد الخطيب، و«PAIN AND GLORY» «ألم ومجد» للمخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفار، و«PARASITE» للمخرج الكورى «بونج جون هو»، والفرنسى «PORTRAIT OF A LADY ON FIRE» «بورتريه لامراة على النار».

وتتنافس على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة كل من «FROZEN 2» و«KLAUS» و«A SHAUN THE SHEEP» و«TOY STORY 4».

ويتنافس على جائزة أفضل إخراج كل من «سام ميندز» عن «1917»، و«مارتن سكورسيزى» عن «الإيرلندى»، و«تود فيليبس» عن «الجوكر»، و«كوينتين تارنتينو» عن «مرة في هوليوود»، و«بونج جون هو» عن «PARASITE».

وعلى جائزة أفضل ممثل يتنافس هذا العام كل من «ليوناردو دى كابريو» عن فيلم «مرة في هوليوود»، و«ىدم درايفر» عن «Marriage Story» «قصة زواج»، و«تارون إيجرتون» عن «Rocketman»، و«واكين فونيكس» عن «الجوكر»، و«جوناثان برايس» عن The Two«Popes» «الباباوان». بينما تتنافس على جائزة أفضل ممثلة كل من «جيسى بوكلى» عن «Wild Rose»، و«سكارليت جوهانسن» عن «Marriage Story»، و«تشارليز ثيرون» عن «Bombshell»، و«سايروس رونان» عن «Little Women»، «رينيه زيلوجر» عن «Judy».

من ناحية أخرى تعرضت ترشيحات «بافتا» هذا العام للانتقادات والاتهامات بقلة التنوع ونقص تمثيل النساء في اختياراتها، خاصة في فئة الإخراج، إلى جانب غياب الممثلين ذوى البشرة السمراء عن ترشيحات الجوائز لهذا العام.

------------------------
الخبر : 11 ترشيحًا للفيلم.. و«إلى سما» السوري ينافس على جائزة أفضل فيلم بريطاني .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق