10 آلاف قناوي في ثاني حفلات «دندرة» للموسيقى والغناء (صور)

0 تعليق 9 ألف ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تواصلت فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، لليوم الثاني على التوالي، بمحافظة قنا، وسط حضور قرابة 10 آلاف شخص من أهل الجنوب، بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، ومجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، وأحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وعدد من قيادات وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

Sponsored Links

وقالت وزيرة الثقافة إن التجاوب والإقبال غير عادي من جانب أهل وشباب وأهالي محافظة قنا، ندرس توسيع المساحة الحضور اليومي وستتجاوز الـ10 الآلاف يوميا، وتم طرح التذاكر مجانا وكذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأمن تسهيل دخول عدم حاملي التذاكر شرط توافر شروط الأمان.

وأحيا الفقرة الفنية الأولى الحفل فريق وسط البلد، وغنوا «قل للمليحة»، و«قربيلى»، و«هيلاهوب»، و«قلبك بقى انتيكا»، و«تسمحيلي»، و«شمس النهار»، وأغنية جديدة لأول مرة باللهجة الصعيدى هي «آه يا لا لاليي»، وحرصوا على توثيق تلك اللحظة وقاموا بالتصوير مع جمهورهم الكبير الذي حرص على الحضور.

وفى الفاصل الثاني، للحفل غني المطرب الكبير على الحجار، عددا كبيرا من أغنياته، منها «ماتمنعوش الصادقين» من كلمات عبدالرحمن الأبنوي وألحان عمار الشريعي، و«مسألة مبدأ» و«عارفه»، و«الرحايا»، و«قالو الزين»، و«تجيش نعيش»، و«في هويدا الليل»، و«بوابة الحلواني»، و«عنوان بيتنا»، وغيرها من الأغاني التي تنتمي للتراث الصعيدى القناوي.

------------------------
الخبر : 10 آلاف قناوي في ثاني حفلات «دندرة» للموسيقى والغناء (صور) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق