الارشيف / اسرار النجوم

رانيا يوسف وللا فضة وأخريات.. فنانات يدعمن ضحابا التحرش والاغتصاب ويروين قصصهن

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلنت فنانات دعمهن لضحايا التحرش الجنسي وحوادث الاغتصاب، بعد شهادات أدلت بها فتيات ضد الشاب المتهم بالتعدي جنسيًا على 100 فتاة، المعروف بـ«متحرش الجامعة الأمريكية» و«متحرش الكومباوند».

Sponsored Links

ووجهت الفنانة هنا الزاهد رسالة للرجال: «أطالب رجال مصر بمساندة النساء فطالما انتظرنا تلك الخطوة، الاعتداءات الجنسية ليست معركة النساء لكن دورنا جميعًا، ولن تنهيها المعجزات، دون مجهود وعمل من جانب الجميع».

كما وجهت «الزاهد» رسالة أخرى إلى النساء والفتيات عبر حسابها على موقع «إنستجرام»، قالت فيها: «١٥١١٥ هو الخط الساخن للسيدات في مصر لأي شكاوى خاصة بالتحرش الجنسي والاغتصاب والعنف الأسري».

وأعلنت الفنانة الشابة للا فضة أنها كادت تلقى نفس مصير الفتيات الشاكيات من الشاب، موضحة أنها كانت تعرفه، حيث حاول التحدث إليها أكثر من مرة، وقالت: «أنتم مستوعبين المكتوب هي الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين».

أضافت عبر «إنستجرام»: «أنا فعلا كنت ممكن أكون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أو أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول، مش عايزة أسمع حد بيقول هي السبب (..) اتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهله رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير».

وروت الفنانة سلمى أبوضيف ذكريات لن تنساها وتعرضها للتحرش في الطفولة، وقالت عبر «انستجرام»: «كنت حابة أتكلم في موضوع الولد اللي اتحرش واغتصب 100 بنت لأن الموضوع ده يهمني ويهم كل البنات اللي موجودة في مصر».

أضافت «أبوضيف»: «تقريبا مفيش بنت معرفهاش متعرضتش لتحرش في حياتها من وهى صغيرة لحد دلوقتى، لما جيت اتكلمت مع صحابى قبل كده منهم اللى حكالى قصص أنا مش قادرة أصدقها، وفى حاجات أنا مريت بيها وأنا صغيرة».

تابعت: «في دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب منى بطريقة مش مريحة ويمسكنى بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلى بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير، لكن أنا قولت لمامتي قصة الدكتور وعمرنا ما روحنا تانى».

وشددت «أبوضيف» على دور الأهل في الاهتمام بشكاوى أطفالهم والتصدي لأي مضايقات تزعجهم، واختتمت: «اتصلوا بـ١٥١١٥ في أي حالة تحرش أو اغتصاب أو عنف جنسي، دور الأهل إنها تخلق حالة الثقة والأمان بين ولادها أنهم يحكوا وميخافوش لأنكم مصدر الأمان ليهم الأول، اتكلمي متخافيش».

وقالت الفنانة مايان السيد عبر «انستجرام»: «اتحد مع جميع ضحايا الاعتداء الجنسي، التحرش والاغتصاب. نحن نراكم نسمعكم ونصدقكم وسوف نقاتل من أجلكم».

وقالت الفنانة رانيا يوسف: «نعم تعرضت للتحرش، كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان، حادثة الشاب الذي تحرش بأكثر من فتاة ليست فردية بل هناك العشرات أو آلاف مثل هذا الشاب يبيحون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الأقوى وهذا غير صحيح».

أضافت: «أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص به الذي تأتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان (عملها، المواصلات، وغيرها) وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير فلا بد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع».

وقالت الإعلامية ريهام سعيد عبر «انستجرام»: «عارفة إن رأيي مش هيعجب كالعادة، لكن ده رأيي من زمان، الاحترام مش طرحة هاتلبسيها». وأعلنت الإعلامية رضوى الشربيني عن دعمها وتكفلها بقضايا الفتيات المتضررات جنسيا سواء تحرش أو أغتصاب، وقالت في تغريدة لها عبر «تويتر»: «لو أي واحدة تحرش بيها أحمد ده ولا غيره وخايفه منه ولا من أهله، أنا معها وهرفع لها القضية على حسابي، وإن شاء الله الحق هينتصر يعني هينتصر».

من جهتها، أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، دعم المجلس الكامل للفتيات اللاتي تعرضن للتحرش والاغتصاب، وقالت «مرسي» في تصريحات تليفزيونية: «نتحرك الآن مع مكتب النائب العام، وسنقوم غدًا بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب، ولو البنات متقدمتش ببلاغ إحنا هنتقدم بيه».

بدورها، أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أن الشاب أحمد بسام زكي المتهم بالتحرش والاغتصاب بفتيات «ليس طالبا حاليا بالجامعة، وأنه غادرها منذ عام ٢٠١٨»، وأكدت الجامعة على سياساتها التي «لا تتسامح إطلاقًا مع التحرش الجنسي وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    74,035

  • تعافي

    20,103

  • وفيات

    3,280

------------------------
الخبر : رانيا يوسف وللا فضة وأخريات.. فنانات يدعمن ضحابا التحرش والاغتصاب ويروين قصصهن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا