الارشيف / اسرار النجوم

أحدث الأخبار | خالد دياب: راضٍ عن النسخة النهائية لـ«طلق صناعي» بعد تحفظات الرقابة (حوار)

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

سيد رجب اكتشف نفسه فى الفيلم والجمهور أحب شخصيته

حمل مي كساب كان السبب وراء حذف بعض مشاهدها

Sponsored Links

قدمت أطول مشهد في السينما بـ«طلق صناعي»

في تجربته الإخراجية الأولى، تعرض المخرج خالد دياب، لعدد من المشاكل، والصعوبات قبل انطلاق فيلمة «طلق صناعى» للجمهور، حيث تأجل تصوير الفيلم أكثر من مرة، إلى جانب تحفظات الرقابة على بعض المشاهد والأحداث فى الفيلم، ولكن فى النهاية عرض الفيلم للجمهور بتصنيف لفئة عمرية أكبر من 16 عاما، وحصل «خالد» وكل أبطال الفيلم على ردود فعل جيدة جدا تفاجأ بها صناع الفيلم، واستطاع الفيلم فى اسبوع عرضه الأول أن يحقق إيرادات تخطت المليونين، وأصبح منافسا قويا للأفلام المتواجدة معه على الساحة. 

خالد فتح قلبه فى حواره لـ«التحرير» وكشف كواليس اختياره الممثلين، والصعوبات التى تعرض لها خلال التصوير، وكيف تخطى أزمة الرقابة وعرض «طلق صناعي» فى موعده، وكواليس آخر أعماله. 

بعد الأزمات التى تعرض لها الفيلم وتوقف تصويره أكثر من مرة.. هل كنت تتوقع النجاح الذي وصل إليه؟
الجمهور استقبل الفيلم بحفاوة كبيرة أسعدتني، وأنا أحمد الله كثيرا على ما وصلنا إليه من نجاح، لأننا مهما تعبنا فذوق الجمهور ورأيه يكون دائما غير متوقع، ولكننا تفاجأنا بردود الفعل، وكتبت على «فيسبوك» أن الجمهور أسعدني أكثر مما كنت أتخيل، كما أن الجمهور تفاعل مع أبطال الفيلم بشكل غير متوقع، والناس أحبت كل الشخصيات الموجودة سواء كانوا الشباب أحمد أزعر، ومحمد علاء «جامايكا»، وأكرم الشرقاوى أو النجوم الكبار كسيد رجب، وبيومى فؤاد، وماجد الكدوانى ومصطفى خاطر، وأنا سعيد بهذا الفريق.

كيف تخطيت المشاكل التى واجهت الفيلم مع الرقابة؟
الرقابة كان لها بعض التحفظات فى الفيلم، والشركة المنتجة تعاملت معها، واستطعنا أن نتوصل لوجهات نظر متقاربة، وفى النهاية قمنا بالعرض الخاص للفيلم فى موعده، وتفهمنا الموقف، وأنا راضٍ عن النسخة النهائية للفيلم، ولست حزينا على ما ظهر للجمهور في النهاية.

كيف كان تعاملك مع النجوم أثناء التصوير؟

كل ممثل يكون له تعامل مختلف، فمثلا «مصطفى خاطر» قادم من مسرح مصر، مدرسة جميلة ومختلفة عنى، وحققت نجاحا كبيرا عند الجمهور، ولكننا فى البداية كنا مختلفين، وذكاء خاطر جعله يستوعب طريقتى، ويفهم أننى أريد أن أقدم كوميديا من الموقف، وليست إيفيهات بشكل عام، وبعد مرور يومين فى التصوير، وجدت خاطر ينغمس داخل شخصية «دكتور سعيد»، وكان يقول بعض الإفيهات بشكل غير مقصود من كثرة اندماجه وكانت تعجبني كثيرا وأضيفها إلى العمل، والذكاء أن تعرف ما يريده المسرح، وما تريده السينما.

رغم إشادتك بالفنانة مى كساب قمت بحذف بعض المشاهد لها.. فما السبب؟

أنا أشدت بها وقلت عنها «مبتعرفش تمثل»، وأنها طبيعية وحقيقية، وكانت كل جمله تقولها يسيطر على الجمهور بعدها حالة من الضحك غير طبيعية، وبالفعل كان دورها أكبر مما ظهر خلال الفيلم بكثير، ولكن ظروف حملها وتأجيل تصوير الفيلم جعل هناك مشكلة، لأننا كنا صورنا بعض مشاهدها فى الشهر الثانى من حملها، وحين عدنا كانت فى الشهر التاسع والأداء اختلف تماما، فاضطررنا أن نحذف بعض مشاهدها، وأنا أقول لها «اتفرجى على مشاهدك وعلى إشادة الجمهور بيكى، وإزاى عملتى الشخصية الجميلة دى».

 

 

هل كنت متخوفا من كون الفيلم التجربة الإخراجية الأولى لك؟

كنت متخوفا بالفعل من كل شيء، وكانت بالنسبة لى حياة أو موت، ولكننى كنت أقوم بالتحضير جيدا، وأعرف ماذا سيحدث فى كل مشهد، ولا أدعى أننى خبير، ولكنني بذلت مجهودا وتعبت، وأرهقت الممثلين معى، وفى النهاية مجهودهم لم يضع هباء.

وما الذى دفعك لتلك التجربة؟

أنا أشارك فى الكتابة مع أخوتى محمد دياب وشيرين دياب، وأنا أحب هذا النوع من الأفلام، ونادرا ما أتحمس للإخراج، ولكن «طلق صناعي» من الأفلام القريبة منى وتشبهنى كثيرا، لذلك قررت أن أخرجه، وأنا فخور بالفيلم وراضٍ عن رد فعل الجمهور، والفيلم أخرج الناس بحالة حب للوطن، وفى الكواليس حين كنا نتحدث عن الهوية، كانت تنتابنى حالة شجن بينى وبين ماجد الكدواني وحورية فرغلي، وسيد رجب كان مفاجأة فى هذا الفيلم، وكأنه اكتشف نفسه بداخله، والناس أحبت دوره جدا.

ألم تتخوف من أن تثير شخصية المتحول جنسيا الجدل؟

 

قانونا فى مصر ودينا تبعا للأزهر يجوز للشخص إجراء عملية التحول الجنسى، وهو شيء طبيعى للأشخاص الذين يثبت طبيا أنهم يجب لهم ذلك، وهذا هو الجزء الذى تحدثنا عنه، ولا نقصد أى إسقاط على أى شيء.

وماذا عن أعمالك المقبلة؟

 

أحضر مسلسل «طايع» لأخوض به السباق الرمضانى ووصلنا إلى الحلقة الـ 20 فى الكتابة، وانتهينا من تصوير البرومو، وسيتم إذاعته فى خلال أيام، وسعيد بالعمل مع رامى إمام لأول مرة، والمخرج عمرو سلامة، وانتظروا عمرو يوسف فى المسلسل لأنه سيكون عملا مهما جدا.

 

------------------------
الخبر : أحدث الأخبار | خالد دياب: راضٍ عن النسخة النهائية لـ«طلق صناعي» بعد تحفظات الرقابة (حوار) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى