اسرار النجوم

أحدث الأخبار | القائمة الكاملة للفائزين بجوائز «اختيار النقاد».. و«Shape of Water» يتصدر

أُقيم، مساء أمس الخميس، بمدينة سانتا مونيكا بكاليفورنيا، حفل توزيع جوائز اختيار النقاد (Critics' choice Awards) في دورته الـ23، وكان الحفل الذي تقدمه الممثلة والكاتبة الأمريكية (أوليفيا مون) يبث على الهواء مباشرة على شبكة قنوات (CW) الأمريكية، وجوائز اختيار النقاد تقدمها جمعية نقاد السينما (BFCA) منذ عام 1995 لتكريم أفضل الأعمال الفنية، تخرج ترشيحات الجوائز في ديسمبر ويتم اختيار الفائزين عن طريق التصويت، ويُعلن عنها في حفل خاص في شهر يناير من كل عام.

كان بين الفائزين بجوائز اختيار النقاد، أعمال حصدت عدة جوائز، فيما خرجت أخرى من الحفل دون أي جوائز، فالفيلم الرومانسي «The Shape of Water» للمخرج المكسيكي «جييرمو ديل تورو» كان مرشحًا لـ14 جائزة، لكنه عاد بأربعة انتصارات منها أفضل فيلم، وأفضل إخراج، أما في فئة التليفزيون، فالمسلسل التليفزيوني الأمريكي «Feud: Bette and Joan» المرشح لـ6 جوائز، خرج من الحفل دون أي جوائز، أما المسلسل الأمريكي القصير فحاز على أربعة انتصارات، منها أفضل مسلسل قصير، وأفضل ممثلة في مسلسل قصير للممثلة الأسترالية «نيكول كيدمان».

Sponsored Links

ونستعرض في هذا التقرير القائمة الكاملة لأبرز الفائزين والترشيحات:

• جائزة أفضل فيلم

فاز الفيلم الرومانسي The Shape of Water بأربع جوائز منها أفضل فيلم وأفضل إخراج.

بينما ضمت قائمة الترشيحات كال من: فيلم الكوميديا الرومانسية The Big Sick، وفيلم المراهقين الرومانسي Call Me by Your Name، وفيلم Darkest Hour، وفيلم دراما الحروب Dunkirk، والدراما الأمريكية The Florida Project، وفيلم الرعب Get Out، وفيلم الكوميديا والدراما Lady Bird، والفيلم السياسي The Post بطولة الفنانة ميريل ستريب، وأخيرًا فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

• جائزة أفضل ممثل 

وفاز الإنجليزي داري أولدمان بجائزة أفضل ممثل، عن دوره فيلم Darkest Hour.

وضمت قائمة الترشيحات كلا من: الأمريكي «تيموثي شالاميت»، عن فيلم Call Me by Your Name، والأمريكي جيمس فرانكو، عن فيلم The Disaster Artist، والأمريكي جيك جيلنهال، عن فيلم Stronger، والأمريكي توم هانكس، عن فيلم The Post، والبريطاني دانييل كالويا، عن فيلم Get Out، الإنجليزي دانيال دي لويس، عن فيلم Phantom Thread.

• جائزة أفضل ممثلة

حازت الأمريكية فرانسيس مكدورماند، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

وكان من بين الترشيحات: الأمريكية جيسيكا شاستاين، عن دورها في فيلم Molly’s Game، والإنجليزية سالي هوكينز، عن دورها في فيلم The Shape of Water، والأسترالية مارجوت روبي، عن فيلم I, Tonya، والأيرلندية سيرشا رونان، عن فيلم Lady Bird، وميريل ستريب، عن فيلم The Post.​


أما باقي القائمة فتضم..

• أفضل ممثل في دور مساعد

كان لقب أفضل ممثل في دور مساند للممثل الأمريكي سام روكويل، عن دوره في فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

• أفضل ممثلة في دور مساند

كان اللقب من نصيب الممثلة الأمريكية أليسون جاني، عن دورها في فيلم السيرة الذاتية الرياضي I, Tonya، الذي تسيطر عليه الكوميديا السوداء.


• أفضل ممثل شاب - شابة

فازت الطفلة «بروكلين برنس» بجائزة أفضل ممثلة شابة، عن دورها في فيلم «The Florida Project»، وكان الظهور الأول للموهوبة الصغيرة في عام 2007.


• أفضل طاقم فيلم

وفاز فيلم الكوميديا والجريمة «Three Billboards Outside Ebbing, Missouri» بجائزة أفضل طاقم فيلم لهذا العام.


• أفضل إخراج

كانت الجائزة للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو عن فيلمه الرومانسي The Shape of Water.

• أفضل سيناريو أصلي

كان للممثل الكوميدي والكاتب والمخرج الأمريكي «جوردان بيل» فرصة الفوز بأفضل سيناريو أصلي كتبه لفيلم الرعب الأمريكي Get Out.

------------------------
الخبر : أحدث الأخبار | القائمة الكاملة للفائزين بجوائز «اختيار النقاد».. و«Shape of Water» يتصدر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا