الارشيف / اسرار النجوم

خبر فنى .. معرض فوتوغرافيات للفنان التشكيلي طارق كامل بإتيلييه القاهرة

اسرار الاسبوع .. الأحد 11 مارس 2018 02:33 مساءً ... تستضيف قاعة محمد ناجي، في أتيلييه القاهرة، معرض فوتوغرافيات الفنان التشكيلي طارق كامل، في الفترة من 18 مارس 2018 إلى 31 مارس 2018، وهو المعرض 21 للفنان، ويضم 120 صورة فوتوغرافية بعنوان "المدينة".

فكرة المعرض تقوم على فترتين رئيسيتين في حياة الفنان وهما فوتوغرافيات القاهرة وفوتوغرافيات الإسكندرية، المدينتين الأكثر حضورا في تاريخ المجتمع المصري، ويغيب تماما عن المعرض النظام الجغرافي، حيث يتم جمع لوحات عن الاسكندرية واخرى عن القاهرة بلا نظام ودون تمييز بين المدينتين، لكن بدلا من النظام الجغرافي يقوم المعرض على الوحدة التشكيلية والنظام التشكيلي بين كل الفوتوغرافيات المائة والعشرين تحت شعار "اسكندرية زي القاهرة".

Sponsored Links

المعرض تم تنفيذ نصفه بأفلام الالفورد الانجليزية والنصف الثاني بكاميرات رقمية حديثة، ومعظم اللوحات بالأبيض والأسود، وعلى هامش المعرض مجموعة من الفوتوغرافيات الملونة عن قرية فنارة شرق مصر، وهي منطقة شديدة الخصوصية لها طبيعة مبهرة وخلابة.

المعرض هو الحادي عشر للفنان من معارضه الفردية، والحادي والعشرين من كل المعارض فردية وجماعية، وقد بدأ مسار الفنان كمصور منذ العام 2004 بعد دراسة الصحافة وتحليل الصورة على يد الفرنسيين في حرم جامعة القاهرة -دبلوم مدعوم في اطار شراكة بين الاتحاد الأوروبي وجامعة القاهرة- وقد درس الفنان القانون والأدب الفرنسي في ليسانسين متتاليين بجامعة القاهرة 2001 ثم 2014، وعمل باحثا ومترجما ومصورا وله العديد من الكتب المنشورة في دور النشر المصرية وله العديد من المقتنيات لدى أفراد في مصر وفرنسا من اللوحات الفوتوغرافية والمائيات والتصوير الزيتي. 

------------------------
الخبر : خبر فنى .. معرض فوتوغرافيات للفنان التشكيلي طارق كامل بإتيلييه القاهرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا