الارشيف / اسرار النجوم

خبر فنى .. مصر تشاهد مع العالم فيلم حطم شباك التذاكر

اسرار الاسبوع .. الأحد 08 أبريل 2018 10:15 مساءً ... في دور العرض المصرية الآن: الهوس بنوستالجيا الثمانينات تجسد بقوة في هذا الفيلم "Ready Player One"، الذي يمثل عودة تألق أهم مخرجي الثمانينات ستيفن سبيلبرج. يحقق أحدث أفلامه Ready Player One الذي ينتمي لأفلام الخيال العلمي أعلى الإيرادات في شباك التذاكر عالميا، وحقق في دور العرض بأمريكا الشمالية 53.2 مليون دولار في أربعة أيام فقط خلال إجازات عيد الفصح، كما حقق 128 مليون دولار خارجها، ليثبت أن الحنين لفترة الثمانينات ما زالت لها قيمة تجارية قوية.

 

Sponsored Links

مثل أفلام الثمانينات الرائعة يدور Ready Player One في ديستوبيا تحدث في المستقبل، حيث تتحرك شخصيات الفيلم الرئيسية في عالم من الواقع التخيلي، يشبه عالم الثمانينات. هناك مشهد مثير داخل فندق فيلم The Shining الشهير، وتحارب إحدى الشخصيات روبوت من السلسلة اليابانية الشهيرة Gundam، كما تهاجم الدمية تشانكي من سلسلة أفلام Child's Play الأشرار في الفيلم، حسبما كتب بيتر سبليندوريو في صحيفة نيويورك ديلي نيوز. ويقود البطل أيضا سيارة ديلورين مثل التي كانت في فيلم Back to the Future وفي أحد المشاهد نجده يرتدى السترة الجلدية الحمراء التي ارتداها مايكل جاكسون في فيديو أغنية Thriller.

 

 

لماذا الهوس بهذا الفيلم الآن؟ يقول خبراء الثقافة الشعبية إن الأمر كله يتعلق بتوقيت عرض الفيلم. يصبح لدينا حنين لفترة زمنية ما بعد مرور من 15 إلى 30 سنة على انتهائها، حسبما يعتقد روبرت تومسون أستاذ الثقافة الشعبية بجامعة سيراكيوس. الذين نشأوا في تلك الحقبة هم من يصنعون الأفلام الآن. عقد الثمانينات أيضا له سمة خاصة وهو أنه العقد الأخير الذي كانت فيه الثقافة الشعبية موحدة وواسعة الانتشار و"مفروضة" على الجميع، قبل أن تأتي مرحلة قنوات الكابل ثم الإنترنت لتنقسم الثقافة الشعبية.

 

وحتى وإن لم تكن من المهتمين بفترة الثمانينات، فإن Ready Player One جدير بالمشاهدة.

------------------------
الخبر : خبر فنى .. مصر تشاهد مع العالم فيلم حطم شباك التذاكر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا