الارشيف / اسرار النجوم

خبر فنى .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب (صورة)

  • 1 /2
  • 2 /2

اسرار الاسبوع .. الثلاثاء 10 أبريل 2018 01:24 مساءً ... على طريقته الخاصة، احتفلت شركة جوجل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب والنجم المصري “عمر الشريف” والذي يصا\ف اليوم الثلاثاء 10 إبريل، حيث قامت بتغيير شكل محرك بحثهها الرسمي للموقع ومن ثم وضع شعار يجتوى على صورة الشريف.

ويذكر أأن لورانس العرب كان قد بدأ مشواره الفني خلال خمسينيات القرن الماضي في السينما المصرية، وكانت بداية مشواره الفني إلى العالمية في أوائل الستينيات عندما التقى بالمخرج البريطاني العالمي ديفيد لين، الذي رشحه لتأدية دور في فيلم “لورنس العرب” عام 1962.

Sponsored Links

اكتشفه المخرج العالمى ديفيدلين ، فقدمه فى افلام عديدة ورشح لجائزة الأوسكار عن دوره فى فيلم لورانس العرب ، عمل فى السينما الفرنسيه والإيطاليه والأمريكيه واثناء غيابه عن مصر ، كان لا يتوقف عن العمل فى الإذاعة المصرية مثل انف وثلاث عيون ، الحب الضائع ، وعاد فى مصر فى التسعينات.

وفاز بجائزتي غولد غلوب، كأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثل صاعد في دوره بفيلم “لورانس العرب”، ورشح كأفضل ممثل مساعد لجائزة ليكون بذلك أول عربي يرشح لتلك الجائزة، وفي عام 1966 حصل على جائزة “غولد غلوب” كأفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم “الدكتور جيفارا”، كما إنه توفي عام 2015 عن عمر ناهز الـ83 عاما.

 

------------------------
الخبر : خبر فنى .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب (صورة) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا