الارشيف / اسرار النجوم

خبر فنى .. في الذكرى الـ25 لرحيله.. حقيقة اتهام بليغ حمدي بإقامة "علاقة" مع سميرة سعيد

اسرار الاسبوع .. الخميس 13 سبتمبر 2018 04:30 مساءً ... صنع بألحانه كبار المطربين، وحفر بموسيقته أغاني خالدة، وعلى الرغم من اعتماده كمطرب في الإذاعة المصرية، إلا أن التلحين كان هو حبه وحلمه الأول، وورغم أنه سجل 4 أغنيات، إلا أنها كانت مرحلة، استطاع من خلالها الاقتراب من كبار المطربين في عصره، كما أن علاقته بالفنان الراحل محمد فوزي كانت الباب العالي الذي عبر من خلاله ليترك لنا بصماته كملحن غير عادي، إنه الموسيقار بليغ حمدي.

وتمر اليوم، الذكرى الـ25 لوفاة بليغ حمدي،  الذي أبدع في كل لحن من ألحانه، وكان اسمه بوابة العبور للنجومية والشهرة لكل من تعاون معه، فقد اكتشف وقدم عدد من المواهب الشابة، الذين أصبحوا فيما بعد نجوم صف أول في مجال الغناء.

Sponsored Links

ومعروف أن في عالم النجومية ممتلئ بالأسرار التى  لا تموت بدفن أبطالها تحت التراب، ولا تكشف الأضواء خبايا العلاقات بين النجوم فما بين حب وغرام وتنافس وخيبة أمل يحفظ التاريخ وقائع لا تندثر، وهو حال قصة حب جمعت بين المطربة المغربية سميرة سعيد والملحن المصري الكبير بليغ حمدي انتهت بفضيحة كما يقال.

كشفت أميرة الطرب العربي السيدة وردة الجزائرية لأول مرة على المباشر تفاصيل مثيرة عن محطات وقصص جرت لها مع فنانين ومشاهير في عالم الفن في الوطن العربي، حيث تحدثت وردة الجزائرية عن قصة قيام زوجها السابق الملحن الراحل بليغ حمدي بخيانتها عندما كانت ترقد في المستشفى لتجري عملية جراحية دقيقة جدا بعدما أصيبت بجلطة في القلب عام 1978.

وأوضحت وردة خلال ظهورها على شاشة ال ''LBC'' اللبنانية للإعلامي نيشان في برنامجه ''إلمايسترو''، أنها عرفت من خلال الجرائد أن بليغ حمدي كان يحضر عيد ميلاد سميرة سعيد بينما كانت هي ترقد في المستشفى بل هناك من الجرائد من صرحت بزواج بليغ بسميرة، مما جعلها تستدعي أهلها وتطلب الطلاق منه.

في هذا السياق يحكي صوفيا، في عمود نشره بجريدة "الأسبوع الصحفي" كيف أخبره بليغ حمدي بأن سميرة سيكون لها شأن عظيم في عالم الطرب العربي، فقد خلقت لتغني ولتمتع جمهور العرب بصوتها وبفنها، وأنه سيقدم لها أجمل الألحان، كما سيسمح لها بتسجيل بعض الروائع التي لحنها للعندليب الأسمر.

 

انطلقت الأحاديث في الوسط الفني، حينها، حول علاقة حب ربطت بين بليغ وسميرة، ولم يكذب الاثنان هذه الشائعة بل أثبتها بليغ بعد طلاقه من وردة حيث سافر إلى المغرب وتقدم إلى عائلة سميرة طالبا يد ابنتهم بشكل رسمي.


وهكذا بدأت الاستعدادات لدى عائلة سميرة في الرباط لإقامة حفل زفاف يليق بها، ولكن في ليلة حفل الزفاف حضر الجميع من أهل وأقارب، وشخصيات كبيرة في المغرب ليكتشفوا بأن العريس تخلف عن حضور حفل زفافه من عروسه سميرة، وبعد السؤال عنه علموا بأنه جاء فعلا إلى المغرب، ولكنه امتطى طائرة عائدة نحو القاهرة في الليلة نفسها، تاركا سميرة وعائلتها في حرج هائل مع ضيوف الحفل.

 

 

يحكي رمزي صوفيا بأنه بمجرد عودته إلى القاهرة زاره في بيته فوجده في حالة يرثى لها والفوضى تعم المكان وروائح النتانة تزكم الأنوف وهو مخمور ومخدر، يضيف رمزي أنه سأل بليغ قائلا "ماذا عملت لك سميرة لتفعل بها فيها ما فعلته أمام عائلتها لتي استقبلتك ووثقت فيك؟"، فأجاب بليغ حمدي والدموع تنهمر من عينيه "صدقني يا رمزي، لقد قمت بتنفيذ قرار الهروب من زفافنا بسب حبي لها، نعم فلو لم أكن أحبها دون كل النساء اللواتي أحببتهن لما غادرت المغرب عائدا أدراجي حتى لا أعذبها بتصرفاتي وبعاداتي فهي لا تستحق العذاب مع زوج مثلي".، وهذا على تعبير الحاكي.

------------------------
الخبر : خبر فنى .. في الذكرى الـ25 لرحيله.. حقيقة اتهام بليغ حمدي بإقامة "علاقة" مع سميرة سعيد .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا