الارشيف / الاقتصاد

طارق قابيل:نستهدف الوصول بالصادرات إلى نسبة 50 % من اجمالى الواردات

Sponsored Links
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الزيادة التى شهدتها الصادرات غير البترولية خلال شهر أكتوبر الماضى تعد بداية لإيقاف نزيف تراجع الصادرات منذ بداية هذا العام ،لافتاً إلى أن هذه الزيادة وإن كانت طفيفة إلا أنها خطوة إيجابية لاستعادة معدلات الزيادة مرة أخرى خاصة إذا ما تم مقارنتها بنسبة تراجع الصادرات خلال الـ 9 أشهر الأولى من عام 2015 .

وأشار الوزير – خلال حواره مساء أمس فى برنامج لازم نفهم مع الإعلامى مجدى الجلاد – إلى أنه من المتوقع أن ننهى هذا العام بإجمالى صادرات يتراوح ما بين 19 إلى 20 مليار دولار ، موضحاً استهداف الوزارة خلال السنوات المقبلة الوصول بالصادرات إلى نسبة 50 % من اجمالى الواردات والتى من المتوقع أن تصل إلى 67 مليار دولار .

وأوضح قابيل أنه منذ تكليفه بمسئولية الوزارة قام بعقد اجتماعات مكثفة مع مختلف المجالس التصديرية واتحاد الصناعات لبحث الأسباب التى ادت الى هذا التراجع وكان من بينها صعوبة الإيداع النقدى لعائد التصدير لعدد من الاسواق العربية التى تشهد اضطرابات سياسية، حيث تم التنسيق مع محافظ البنك المركزى لإيجاد حل عاجل وبالفعل تم التوصل الى الموافقة على الايداع النقدى لحصيلة التصدير لـ 6 دول عربية هى سوريا، العراق، اليمن، ليبيا، السودان، فلسطين، مشيراً إلى أن نسبة مساهمة الصادرات الموجهه لهذه الاسواق من اجمالى هيكل الصادرات المصرية تصل الى حوالى 13 - 15 % من اجمالى الصادرات بقيمة تصل إلى حوالى 2 مليار دولار .

Sponsored Links

وأضاف أن قيام وزارة البترول بتوفير الكميات اللازمة من الغاز لتلبية احتياجات المصانع من بداية الشهر الجارى سيكون له أثر ايجابى وسريع على هذه المصانع والتى ستقوم بالعمل بكامل طاقتها الانتاجية وبالتالى زيادة معدلات التصدير.

------------------------
الخبر : طارق قابيل:نستهدف الوصول بالصادرات إلى نسبة 50 % من اجمالى الواردات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى