الارشيف / الاقتصاد

مذكرة تفاهم بين غرفة دبى و"كوفاس" لدعم التجارة مع أفريقيا

Sponsored Links
أبرمت غرفة تجارة وصناعة دبى اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع مجموعة كوفاس العالمية والشركة الوطنية للتأمينات العامّة حول التعاون فى دعم جهود أعضاء غرفة دبى فى مجال التجارة والتصدير إلى الأسواق الأفريقية.

وأقيم حفل التوقيع خلال اليوم الأول للمنتدى العالمى الأفريقى للأعمال 2015 فى دبي، وحضره حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وماسيمو فالتشيونى رئيس "كوفاس" التنفيذى لمنطقة الشرق الأوسط، ود. عبد الزهرة على الرئيس التنفيذى للشركة الوطنية للتأمينات العامّة. وبموجب الشراكة الجديدة، يستطيع أعضاء غرفة دبى الذين يصدّرون بضائع إلى أفريقيا الآن الحصول على منتجات التأمين التى تقدّمها "الوطنية للتأمينات العامّة" على صعيد الائتمان التجاري، بينما تعمل "كوفاس" على توفير خدمات عدّة ذات قيمة مضافة هدفها مساعدة الشركات على دخول أفريقيا أو توسيع أعمالها فى القارّة.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أنّ توقيع مذكّرة التفاهم يؤكّد الدور الحيوى لغرفة دبى فى تحفيز التجارة وريادة الجهود الهادفة إلى دخول الأسواق الأفريقية وسائر الأسواق الناشئة، مشيراً إلى أنّه مع تحوّل دبى إلى بوابة للتجارة العالمية، من الضرورى الآن وأكثر من أى وقت مضى أن تواصل غرفة دبى بحثها عن فرص للشركات العاملة فى دبي، وكذلك تشجيع الشركات الخارجية على التوسّع نحو سوق دبي.

Sponsored Links

وشدّد بوعميم على الامكانات الكبيرة التى تتيحها أفريقيا للشركات فى دبي، مشيداً بالخبرات القويّة التى يملكها سائر الشركاء الموقّعين على مذكرة التفاهم، مضيفاً أنّ المنتدى العالمى الأفريقى للأعمال استفاد من قدرة غرفة دبى على تحفيز الاستثمار والتعاون بين مجتمعات الأعمال العالمية وأفريقيا – لا عن طريق خلق حوار فقط، بل أيضاً عبر إيجاد شراكات طويلة الأمد ومشاريع مستدامة تشكّل محرّكاً للنمو على المدى البعيد.

وختم بوعميم قائلاً: "هذا الارتباط المتين يتيح لغرفة دبى الآن العمل بجدّ مع شركاء ذوى خبرة لتوفير مجموعة من الحلول العمليّة التى من شأنها تعزيز النشاط الاقتصادى الفعلي. وأحد الأمثلة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى دبى ونظرائها فى أفريقيا، هو تسهيل الوصول إلى صناديق تمويل وافرة لأعمال هذه الشركات لدى عدّة مصارف إماراتية."

وقال ماسيمو فالتشيونى من "كوفاس": "نحن فخورون بهذه الشراكة مع غرفة دبى فى إطار سعيها الدائم لترسيخ مكانة دبى العالمية كمحور تجارى عالمى أساسى وكأكبر الداعمين لتنشيط التبادل التجارى مع دول القارة الافريقية. وهذه الفرصة تتيح أيضاً لـ"كوفاس" التأكيد على خبرات الشركة العالمية فى مجال إدارة مخاطر الائتمان التجارى والاستفادة من تواجد "كوفاس" العالمى فى نحو 99 دولة حول العالم لمساعدة الشركات التى تتخذ من دبى مقراً لها للوصول الى السوق الافريقية وتنشيط التجارة بين دبى ودول أفريقيا."

من جهته، قال د. عبد الزهرة علي: "كواحدة من أهم شركات التأمين المتكاملة فى الدولة، نحن متموضعون بشكل مناسب جداً لتقديم الدعم التام للشركات الأعضاء المهتمين بالتجارة مع دول القارة الافريقية. ونحن متحمسون للطموح الذى تبدية غرفة دبى لتنشيط هذا التبادل التجاري، ونأمل أن نؤدى دورنا فى تشجيع التجارة بين هذه الشركات على أكمل وجه."

يذكر أنّ المنتدى العالمى للأعمال يقام تحت شعار "تنمية متجددة، شراكات متعددة" ويتزامن هذا العام مع احتفال غرفة دبى بمرور 50 عاماً على انشائها. ويقتصر حضور المنتدى على أصحاب الدعوات، وهم أكثر من 1000 شخصية اقتصادية رفيعة المستوى من صناع القرار فى القطاعين الحكومى والخاص.

------------------------
الخبر : مذكرة تفاهم بين غرفة دبى و"كوفاس" لدعم التجارة مع أفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى