الارشيف / الاقتصاد

العضو المنتدب لبنك الكويت: الوضع الاقتصادى صعب ويحتاج حلولا غير تقليدية

Sponsored Links
أكد الدكتور ياسر إسماعيل حسن، العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى، خلال المؤتمر الثانى لرؤساء الشركات التنفيذيين الذى تنظمه شركة "المال– جى تى إم"، أن الاقتصاد المصرى يواجه مشكلتين، الأولى عجز الموازنة ومشكلة عجز ميزان المدفوعات، وهذا أدى إلى سوء الوضع الاقتصادى.

ويرى العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى، أنه يجب العمل على ترشيد الاستيراد، لأن الاعتماد على الاستيراد، وتراجع التصدير والسياحة، أدى إلى حدوث خلل فى المعاملات مع العالم الخارجى.

وأشار الدكتور ياسر إسماعيل حسن إلى أنه يجب التغلب على هذه المشاكل من خلال زيادة معدلات الانتاج والتصدير، لافتا إلى أن الوضع الحالى وضع صعب للغاية ويحتاج إلى حلول غير تقليدية والتعامل معه بحكمة، لمواجهة التحديات التى تقابل الدولة.

Sponsored Links

وألمح إسماعيل حسن، إلى أن مصر تأثرت بالعوامل الخارجية السياسية فى العديد من الدول، مما أثر على تأثر الصادرات المصرية، مثل ليبيا وسوريا، لافتا إلى أن انخفاض أسعار البترول أثر على استثمارات دول الخليج لمصر.

------------------------
الخبر : العضو المنتدب لبنك الكويت: الوضع الاقتصادى صعب ويحتاج حلولا غير تقليدية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى