الارشيف / الاقتصاد

"الرئيس التنفيذى لـABC":المركزى والحكومة يتفاوضان مع البنك الأفريقى للتنمية

Sponsored Links
قال أكرم تيناوى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC، ، خلال المؤتمر الثانى لرؤساء الشركات التنفيذيين الذى تنظمه شركة "المال– جى تى إم" أن البنك المركزى والحكومة يتفاوضوا مع البنك الافريقى للتنمية، والبنك الدولي، لتدبير قرضا بـ3 مليارات دولار للعام القادم.

وأكد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC، أنه فى ظل تأثر قطاع السياحة وتحويلات المصريين بالخارج والتى تقدر بــ 19 مليار دولار سنويا يتم تحويلها الى الاسواق السوداء مقابل 4 مليارات فقط توجه للقطاع المصرفى.

وأشار إلى أن الحكومة توقعت تحقيق معدلات نمو 5.5% بنهاية العام المالى الجاري، لكنها ستقل الى ما بين 4 و 5%، نظرا لما شهده قطاع السياحة المصرى مؤخرا.

Sponsored Links

ويرى أكرم تيناوى إن الحكومة ليس لديها رؤية للتنمية الاقتصادية خلال الفترة القادمة، أن أسلوب إدارة الأزمات غير واضحة خصوصا وأن الحكومة الموجودة حاليا لا تعلم حجم الاقتصاد وتوقعاته بحسب الأحداث فى المنطقة لا يمكن توقعه فهو يسير بشكل متسارع.

وأضاف أن مستوى الاحتياطى النقدى تدنى إلى نحو 16 مليار دولار مؤخرا، معتبرا أن التحديات فى عام 2016 أكثر من التحديات فى 2015، موضحا أن العام القادم سيكون عاما صعبا على الاستثمارات ورجال الأعمال.

------------------------
الخبر : "الرئيس التنفيذى لـABC":المركزى والحكومة يتفاوضان مع البنك الأفريقى للتنمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى