الارشيف / الاقتصاد

وزير المالية يلتقى مسئولى الصندوق والبنك الدوليين ونظيريه الفرنسى والأمريكى

Sponsored Links
يتوجه هانى قدرى دميان، وزير المالية، على رأس وفد من كبار مسئولى الوزارة اليوم، الخميس، إلى العاصمة الفرنسية باريس فى بداية زيارة يقوم بها لفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ضمن جهود الحكومة المصرية لتنشيط الاقتصاد القومى وتفعيل التعاون بين مصر وشركائها فى التنمية.

وقال السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمى لوزارة المالية، إن الوزير سيلتقى خلال زيارته لباريس مع وزير المالية الفرنسى كما سيعقد اجتماعا مع رؤساء كبرى البنوك والشركات الفرنسية المستثمرة بالفعل فى السوق المصرية، وأيضا الشركات الراغبة فى الاستثمار بمصر.

وأضاف "القفاص"، فى بيان صحفى اليوم، الخميس، أن الوزير سيوجه خلال اللقاء كلمة تتناول محاور الاصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة المصرية، واجراءات الضبط المالى للسيطرة على عجز الموازنة وما حققته تلك الاجراءات من نتائج ايجابية تتمثل فى تضاعف معدل النمو الاقتصادى فى عام واحد خلال عام 2014/2015 ، بالإضافة إلى تحسن تصنيف مصر الائتمانى 4 مرات فى 7 أشهر لتصل إلى درجة مستقر مع نظرة استثمارية للمستقبل بجانب جهود تحسين مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة.

Sponsored Links

وحول لقاءات الوزير فى واشنطن، أشار القفاص، إلى أن الوزير سيلتقى خلال الزيارة مع وزير الخزانة الأمريكى بجانب كبار المسئولين بوزارة الخارجية الأمريكية ونائب المدير العام لصندوق النقد الدولى وعدد من كبار المسئولين بالبنك الدولى، وستتناول تلك اللقاءات سبل تنمية علاقات التعاون الاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ومع مجموعة البنك الدولى.

وأكد "القفاص"، أن اجتماعات الوزير ستشمل ايضا عقد لقاء مع كبار البنوك والصناديق الاستثمارية العالمية لعرض آفاق النمو الاقتصادى لمصر وما ينتظر تحقيقه فى عام 2016 من إصلاحات خاصة فى مجال إصلاح مناخ الأعمال وحث رموز مجتمع الأعمال الدولى على زيادة استثماراتهم فى مصر سواء بزيادة حجم الاستثمارات القائمة حالياً أو ضخ استثمارات جديدة،مباشرة وغير مباشرة.

------------------------
الخبر : وزير المالية يلتقى مسئولى الصندوق والبنك الدوليين ونظيريه الفرنسى والأمريكى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى