الارشيف / الاقتصاد

كريستوفيديس: رجال الأعمال القبارصة يطمحون فى الاستثمارات بقناة السويس

Sponsored Links
قال أندرياس كريستوفيديس رئيس مجلس الأعمال القبرصى المصرى، أن رجال الأعمال القبارصة يطمحون بشدة فى أن يشاركوا ولو بجزء ضئيل فى الاستثمارات المحيطة والمرتبطة بقناة السويس.

وأضاف - خلال لقائه بالوفد الصحفى المصرى الذى يزور قبرص حاليا، أن مصر وقبرص جارتان قديمتان وهناك علاقات تجارية وسياسية واقتصادية تربطهما بشكل كبير، ولذلك حرص هو وأعضاء المجلس على زيارة مصر أكثر من مرة وقام هو بزيارة مصر بشكل شخصى خمس مرات على مدار الحكومات والرؤساء فى مصر وقبرص.

وأوضح كريستوفيديس، أنه خلال هذه الزيارات كان حريصا على زيارة القاهرة والإسكندرية ولقاء العديد من المسئولين الحكوميين وكذلك نظرائه من أعضاء المجلس فى محاولة منهم لتسهيل الإجراءات ووضع حد للعقبات التى تواجه رجال الأعمال فى كلا البلدين وذلك تحت مظلة العلاقات الجيدة.

Sponsored Links

وكشف كريستوفيدس، عن أن المجلس قد نسق مع السفارة المصرية بنيقوسيا ومكتب التمثيل التجارى لوضع أسس للتعاون وبالتنسيق مع رجال الأعمال فى الجانبين لحل المشكلات التى تواجههم.

وأشار إلى أنه على مدار الـ 10 سنوات الماضية كان هناك الكثير من المشكلات التى واجهها المصدرون القبارصة لمصر بسبب البيروقراطية وبمزيد من التعاون تم حل هذه المشكلات من خلال المجلس والسفارة المصرية فى نيقوسيا وكذلك تذليل العقبات التى كانت تواجه المصدرين المصريين وهذا هو الهدف الرئيسى للمجلس.

وردا على سؤال حول أهمية قناة السويس الجديدة بالنسبة لقبرص، أكد كريستوفيديس أنه يتوقع أن تصبح الموانىء القبرصية محل إقبال ومصدر جذب لكثير من شركات الشحن العاملة فى مجال نقل البضائع بفضل قناة السويس الجديدة.

وعن أهمية الاستثمار فى مارينا اليخوت بقبرص والتى يهتم بها عدد من المستثمرين المصريين..قال إنه يتمنى أن يتم هذا المشروع على أكمل وجه حيث يقوم أصحاب المراكب بممارسة نشاطهم فى البحر المتوسط من موانيء مصر ولبنان وغيرها من المناطق فى العالم العربي.

وأضاف " إن الجانب القبرصى كان يهتم فى البداية بمجال الاستزراع السمكى فى مصر إلا أن كثير من البيروقراطية والصعوبات واجهتهم وأصبح الاهتمام الآن ينصب على الاستثمارات فى مجال السياحة والمنشآت السياحية خاصة فى منطقة شرم الشيح حيث لديهم 3 شركات تعمل هناك وتجرى محاولات جادة مع الحكومة المصرية من أجل استعادة "الرحلات القصيرة عبر البحر" كروز لاينرز والتى تشمل برامجها قيام السائح بزيارة قبرص لمدة 5 أيام ثم يضع حقائبه فى إحدى السفن السياحية والتى تقوم بعدها بنقله إلى مصر لقضاء عدة أيام خاصة بشرم الشيخ.

وكشف كريستوفيديس عن توجيهه دعوة لرجال الأعمال القبارصة الراغبين فى الاستثمار فى مصر لزيارة القاهرة والتنسيق مع المسئولين هناك من أجل حل مشاكلهم والبحث عن فرص أخرى للاستثمار فى مجال الإنشاءات والسياحة.

------------------------
الخبر : كريستوفيديس: رجال الأعمال القبارصة يطمحون فى الاستثمارات بقناة السويس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى