الارشيف / الاقتصاد

مجلس الأعمال المصرى الروسى: تعليق الرحلات لم يؤثر على التبادل التجارى

Sponsored Links
أكد علاء عز، أمين عام مجلس الأعمال المصرى الروسى، أن قرار روسيا بتعليق الرحلات بين مصر وروسيا لم يؤثر على حجم الاستثمارات والتبادل التجارى بين البلدين .

وقال "عز"، فى تصريحات صحفية، إن القرار سيؤثر فقط على القطاع السياحى، موضحا أن عمليات النقل تقتصر فقط على 3 رحلات لشركة مصر للطيران، وأن أغلب ما يتم تبادله تجاريا يتم بالنقل البحرى الذى لم يتأثر .

وأضاف أمين عام مجلس الأعمال المصرى الروسى، أنه سيتم عمل جولة ترويجية فى مارس المقبل بروسيا، تتضمن زيارة كل من سانت بطرسبرج وموسكو، ضمن الخطة الترويجية التى يعدها اتحاد الغرف التجارية لجذب الاستثمارات والترويج للمشروعات العملاقة فى مصر خلال الفترة المقبلة، حتى الثلث الأول من 2016.

Sponsored Links

من جانبه قال ممدوح عبد الفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن واردات مصر من القمح الروسى لم تتأثر بالقرار، مشيراً إلى أن عمليات النقل تتم عن طريق النقل البحرى، مضيفا أن الهيئة تستورد من مختلف المناشئ، لافتا إلى أن الفترة المقبلة تشهد دخول قمح فرنسى إلى مصر .

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا بلغ 5.4 مليار دولار فى 2014 .

------------------------
الخبر : مجلس الأعمال المصرى الروسى: تعليق الرحلات لم يؤثر على التبادل التجارى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى