خبر اقتصادى: فودافون تحتفل بمرور 20 عاما على وجودها بالسوق المصرية تزامنا مع انقطاع الخدمة عن العملاء

0 تعليق 37 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع  أحمد عواد:
نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 11:37 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:37 م

رغم مرو20 عاما على بداية وجود شركات المحمول فى السوق المصرية فإن الخدمات التى تقدمها هذه الشركات غير مرضية بالنسبة لقطاع كبير من المشتركين.
ووفقا لاحصائيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلغ عدد المشتركين فى شبكات المحمول 95 مليون مشترك، اغلبهم غير راض عن الخدمات وخاصة «الصوتية» المقدمة من كل الشركات العاملة فى سوق المحمول.
وقال خبير فى مجال الاتصالات ان شركات المحمول العاملة فى السوق لو كانت تضخ بالفعل الاستثمارات التى تعلن عنها سنويا فى سوق الاتصالات المصرية لظهر ذلك فى الخدمات التى تقدمها تلك الشركات من حيث الجودة والكفاءة، ولما وجدنا شكاوى من الخدمة سواء للجهاز القومى للاتصالات أو على مواقع السوشيال ميديا.
وقدر المصدر حجم الاستثمارات منذ عمل الشركات فودافون واورنج فى السوق المصرية خلال الـ 20 عاما الماضية واتصالات خلال الـ 11 عاما والمصرية للاتصالات خلال عام ونصف بما يقرب من 135 مليار جنيه، مشيرا إلى ان الشركات الثلاث فودافون واورنج واتصالات ضخت ما بين 40 إلى 45 مليار جنيه خلال تلك الفترة، وفقا لما أعلنه مسئولو تلك الشركات.
ويعانى الكثير من المشتركين والذى بلغ عددهم حاليا فى المشغلين الاربع ما يقرب من 95 مليون مشترك مشاكل عديدة خلال إجراء مكالمتهم اما بانقطاع المكالمة اثناء الاتصال أو وجود عدم اتصال لبدء المكاملة من الاساس وعدم وضوح الصوت اثناء المكالمة.
وانقطعت الخدمة نهائيا لمدة 20 دقيقة عن المشتركين خلال الايام الماضية عبر شبكة فودافون ولم تقم الشركة بتعويض المشتركين تزامنا مع احتفالها بمرور 20 عاما على وجودها فى السوق المصرية فكان يجب ان تواكب الحدث وتقوم بتقديم تعويضات يليق بالمشتركين الذين ساهموا فى الارباح التى حققتها الشركة احتلت بها المركز الاول فى السوق المصرية.
وتعلن كل شركة سنويا على حجم الاستثمارات التى تضخها فى السوق المصرية وتظهر الارقام المعلنة من الشركات متشابهة جدا وكأن هناك اتفاقا «غير معلن»، بين تلك الشركات على الارقام حيث اتفقت فى بداية نشاطها على ضخ سنويا 2 مليار، وزادت استثماراتها إلى 2.5 مليار جينه ثم 3.5 مليار جينه واخيرا زاد الرقم إلى 4.5 مليار جينه وهو ما سيتم ضخه خلال العام الحالى وفقا للمصدر.
وأكد خبير الاتصالات أن تلك الاستثمارات لو تم ضخها بالفعل لاصبحت شركات المحمول الاربع من اوئل الشركات التى تعتمد عليها الدولة فى خططها فى التحول الرقمى ويكون لها نصيب كبير من خدمات الدولة التى تقدمها إلكترونيا خلال الفترة المقبلة.
وقال مصدر آخر أن مشتركي المحمول فى الشركات الاربع ينتظرون تقارير الشركة الجديدة المزمع ان تتولى قياس جودة الخدمة والتى اعلن عنها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت والمقرر ان تبدأ عملها فى الربع الاول من العام الحالى حيث ستتيح امام المشتركين اختيار الشبكة التى سيعملون عليها عقب نشر تقريرها فى وسائل الاعلام المختلفة من قبل الجهاز القومى للاتصالات.
وأكد المصدر أن تلك الشركة ستكون لها دور كبير فى ضخ الشركات مزيدا من الاستثمارات الجادة على شبكتها لكسب رضا العميل فى جميع المناطق فى مصر.
وكان التقرير الشهرى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصادر فى ديسمبر الماضى كشف عن تراجع عدد مشتركى الهاتف المحمول والخدمات المرتبطة به، إذ تراجع عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 94.59 مليون اشتراك بنهاية سبتمبر الماضى مقابل 95.39 مليون مشترك بنهاية أغسطس الماضى بنسبة انخفاض شهرى 0.74%، ومقابل 99.40 مليون مشترك بنهاية سبتمبر من عام 2017 بنسبة انخفاض سنوى 4.84%، كما تراجعت نسبة انتشار الهاتف المحمول إلى 102.93% بنهاية سبتمبر الماضى مقابل 103.84% بنهاية أغسطس الماضى بنسبة انخفاض شهرى 0.91%، ومقابل 110.06% بنهاية سبتمبر من عام 2017 بنسبة انخفاض سنوى 7.13 %.
وتراجع أيضا عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول إلى 33.34 مليون مستخدم بنهاية شهر سبتمبر الماضى مقابل 33.91 مليون مستخدم بنهاية شهر أغسطس الماضى.
وبلغت السعة الدولية للإنترنت 2347.74 مليار نبضة لكل ثانية بنهاية سبتمبر الماضى مقابل 2277.74 مليار نبضة لكل ثانية بنهاية أغسطس الماضى بنسبة نمو شهرى 3.07%، ومقابل 1406.12 مليار نبضة لكل ثانية بنهاية سبتمبر من العام الماضى بنسبة نمو سنوى 66.97%.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: فودافون تحتفل بمرور 20 عاما على وجودها بالسوق المصرية تزامنا مع انقطاع الخدمة عن العملاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق