خبر اقتصادى: بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يدعمان معرض «قصتنا فى حرفتنا»

0 تعليق 28 ارسل طباعة تبليغ


اسرار الاسبوع نشر فى : السبت 12 يناير 2019 - 11:40 م | آخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 11:40 م

رصد بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس ميزانية قدرها 16 مليون جنيه مصرى مناصفة بينهما لتنفيذ خطوات ملموسة نحو دعم قطاع الحرف اليدوية لإدماج ذوى الاحتياجات الخاصة من الحرفيين فى الاقتصاد الإبداعى، متزامنة باحتفال اختتام 2018 كعام ذوى الاحتياجات الخاصة.
ويستهدف التعاون خلق الوظائف وتعزيز إمكانية الحصول على عمل عن طريق خلق فرص
لريادة الأعمال للحرفيين، ليتمكنوا من إنشاء وتطوير مشاريعهم، مع الحفاظ على التراث المصرى من الأعمال اليدوية.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتح معرض «قصتنا فى حرفتنا»، المقام بدعم بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وذلك لدمج وتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من الحرفيين والمبدعين فى مجال الحرف اليدوية.
وقام الرئيس بجولة تفقدية بعد افتتاح المعرض بمرافقه الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وعدد من كبار مسئولي الدولة.
«قصتنا فى حرفتنا» هى مبادرة تمتد لثلاث سنوات أطلقها بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، بهدف دمج الحرفيين من ذوى الاحتياجات الخاصة في منظومة الاقتصاد الإبداعى من خلال مبادرة البنك الرائدة للمسئولية المجتمعية «إبداع من مصر»، وذلك بالتعاون مع الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات، وجمعية كاريتاس – مصر، ومؤسسة يدوية.
وصرحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن هذا النوع من المبادرات يعزز خطط مصر الاستراتيجية لنشر مفهوم الشمول والتنوع، ولتمكين كل المواطنين المصريين.
واضافت «نرى فى تمكين ودمج الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة ضرورة للنهوض بالمجتمع ككل وواجب على كل المسئولين».
من جانبه قال دانتى كامبيونى الرئيس التنفيذى لبنك الاسكندرية: «نحن نفخر لكوننا جزءا من هذا الاحتفال الذى يختتم «عام ذوى الاحتياجات الخاصة»، والذى يضم عددا من المبادرات تماشيا مع اتجاه الدولة بقيادة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى. وسنعمل فى إطار التعاون مع مؤسسة ساويرس على تمكين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة فى جميع المجالات وإدماجهم فى الاقتصاد.
وأضافت ليلى حسنى، مدير مكتب المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية «يحرص بنك الإسكندرية دائما من خلال «إبداع من مصر» على مدار الأعوام السابقة على دعم الحرفيين المحليين والترويج للتراث المصرى ضمن استراتيجيتنا لتطبيق نموذج «خلق القيم المشتركة»، حيث يمثل هذا الحدث إضافة كبيرة لخططنا لتحقيق الاستدامة وتنمية المجتمع.
ويمثل هذا التعاون أيضا إنجازا كبيرا يعزز تعاوننا مع مؤسسة ساويرس كأحد أهم شركائنا الاستراتيجيين.

Sponsored Links

ــ

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية يدعمان معرض «قصتنا فى حرفتنا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق