الارشيف / الاقتصاد

"أوراكل" تعزز من خصائص الأمان فى جميع خدمات السحابة

Sponsored Links
أعلنت شركة "أوراكل" اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفى فى دبي، عن تحديثات هامة فى خدمات السحابة، والتى تشمل تطورات فى خدمات البرامج SaaS خدمات المنصات PaaS وكذلك خصائص أمان السحابة.

وتقدم "أوراكل" حالياً مجموعة متكاملة من تطبيقات خدمات البرامج SaaS ومنصات السحابة، بالإضافة إلى إدارة سلاسل الإمداد، ومن خلال هذه الخدمات، سيتمكن العملاء من نقل تطبيقات خدمات البرامج Saas بكل سهولة بين السحابة العامة والخاصة، وتتميز جميع تطبيقات خدمات البرامج من أوراكل بالمعايير المفتوحة، والتى تمكنها من الانتقال إلى أى منصة نظامية أخرى ذات معايير مفتوحة.

كما تقدم أوراكل حلول متخصصة فى قطاعات التكنولوجيا وتجارة التجزئة والخدمات المالية والاتصالات والصناعة والإعلام والسلع الاستهلاكية المعبئة وغيرها.

Sponsored Links

وقد وصل عدد عملاء أنظمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل إلى ما يزيد عن 1,300، بينما وصل عدد عملاء برامج إدارة الموارد البشرية بها إلى 5,000 عميل، بالإضافة إلى حوالى 5,000 عميل آخرين لبرامج إدارة علاقات العملاء.

وقال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس ’أوراكل‘ فى الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: " لقد رأينا تطوراً ملحوظاً فى تبنى حلول خدمات البرامج من أوراكل فى منطقة الشرق الأوسط، وخاصة برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال السحابة، ونشهد حالياً نمو كبير فى الاستعانة بخدماتنا الأخرى مثل تخطيط موارد الشركات وتجربة العملاء من خلال السحابة، وذلك عبر مختلف المجالات ومن القطاعين العام والخاص، فى كلاً من الأسواق المتوسطة والمنظمات الكبيرة."

وقامت أوراكل بتطوير التطبيقات والمنصات للتماشى مع المعايير المفتوحة، مما يتيح لعملائها تشغيل التطبيقات على المنصات التابعة لأوراكل أو غيرها التى تلتزم بهذه المعايير.

وأعلنت ’أوراكل‘ فى مؤتمر عالم أوراكل المفتوح الأخير عن توفر النسخة التجريبية من قاعدة البيانات 12c فى إصدارها الثاني، التى تقدم قدرات محسنة فى البرامج متعددة المهام وإمكانيات الذاكرة المزدوجة كما أطلقت ’أوراكل‘ أداة جديدة لإنشاء التطبيقات.

وأضاف الذهيبان: تعد خدمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل من أكثر الخدمات ملائمةً لمنطقة الشرق الأوسط، حيث تعد العولمة والامتثال للعمليات المالية والتجارية على قدر كبير من الأهمية لأصحاب الأعمال والحكومات فى المنطقة، وتأتى خدمة تخطيط موارد الشركات من خلال السحابة لدعم احتياجات الأعمال، حيث يمكن إجراء التحسينات والتخصصات بسهولة من خلال الأدوات المتوفرة على منصة السحابة من أوراكل."

وقد شهدت أوراكل نمواً كبيراً فى الأسواق المتوسطة كذلك، وساعدت العديد من العملاء للانتقال من البيانات التقليدية مباشرة إلى نظم السحابة.

كما أكد الذهيبان: "لطالما كان أمن المعلومات محور اهتماماتنا، حيث طورناً رقاقة الحماية M7 الداخلية من أوراكل، فيجب عدم التقليل من أهمية تشفير المعلومات بشكل دائم، ولا يستطيع أياً من العاملين بأوراكل الولوج إلى بيانات العملاء، فقط العملاء هم من يملكون مفاتيح التحكم فى تشفير بياناتهم".

------------------------
الخبر : "أوراكل" تعزز من خصائص الأمان فى جميع خدمات السحابة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى