الارشيف / الاقتصاد

رؤوف غبور: تعاون مع "شيرى" و"أبو الفتوح" لتوزيع سيارات إسبرانزا بفروعنا

Sponsored Links
أعلنت شركة جى بى غبور أوتو، أنها أبرمت اتفاقيه تعاون ثلاثى، مع شركتى "شيرى إنترناشونال" الصينية و"أبو الفتوح أوتوموتيف" المصرية، حصلت بموجبه على الحقوق الحصرية لتوزيع سيارات "شيرى" المعروفة فى مصر باسم "إسبرانزا"، من خلال شبكة خدمات جى بى غبور أوتو بالسوق المصرية.

وقال الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة جى بى غبور أوتو غبور أوتو، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة، عن سعادته بالتوصل إلى هذا الاتفاق، مشيرًا إلى أن طرح سيارات «شيرى» يعد إضافة هائلة لباقة منتجات جى بى غبور أوتو التى تتضمن بالفعل ماركات كورية ويابانية وصينية ذات فئات سعرية جذابة، وأن الاتفاق الجديد يمثل انطلاقة نمو قوية لجميع أطرافه فى سوق السيارات المصرية.

وأوضح غبور أن أزمة الصرف وأولويات تدبير العملة قد أثرت على الشركة التى واجهت بعض التأخير فى توفير العملة اللازمة لاستيراد السيارات كاملة الصنع خصوصاً فى شهر فبراير، ولكن بدأ التحسن تدريجيًا من النصف الثانى من مارس وحتى شهر أغسطس، وقد عدنا فى شهر سبتمبر لمواجهة النقص والتأخير مما أدى إلى تعطل الإنتاج فى أحد مصانعنا لحوالى 20 يوما.

Sponsored Links

وأضاف أن أزمة الصرف الأجنبى المتمثلة فى غياب سعر عادل للجنية، وعوائق تحويل الأموال، يؤدى إلى عدم توافر مناخ ملائم ويعيق تدفق الاستثمارات الأجنبية للبلاد.

وذكر غبور، أن اعتماد استراتيجية لتصنيع السيارات محليًا سيساهم فى زيادة نسبة مبيعات السيارات محلية الصنع بدلاً من استحواذ السيارات المستوردة على النسبة الأكبر فى الوقت الراهن، وأن تصنيع السيارات محليًا (من خلال زيادة نسبة المكون المحلى) سيساهم فى تحول السوق من مستورد إلى مصدر وبالتالى تخفيف العبء على النقد الأجنبى فضلاً عن توفير العملة الصعبة للبلاد عبر البدء فى التصدير، معربًا عن أمله فى صدور الاستراتيجية قريبًا.

------------------------
الخبر : رؤوف غبور: تعاون مع "شيرى" و"أبو الفتوح" لتوزيع سيارات إسبرانزا بفروعنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى