خبر اقتصادى: ارتفاع كيلو الدواجن لما بين 32 و35 جنيه بسبب زيادة نسبة النفوق

0 تعليق 29 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع كتب- إسلام جابر وفهد أبوالفضل:
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:39 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:39 م

-«الثروة الداجنة»: تفشي الأمراض الوبائية وارتفاع سعر الكتكوت والعلف أبرز أسباب الزيادة الأخيرة

Sponsored Links


قال رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، عبد العزيز السيد، إن أسعار الدواجن ارتفعت إلى 28 جنيه تسليم مزرعة، وتصل إلى 32 جنيه للمستهلك وذلك بعد تعرض المزارع لعدة أزمات رفعت أسعار الطيور الحية.

وأضاف السيد، في تصريحات لـ«الشروق»، أن أبرز أسباب ارتفاع الأسعار هي تفشي بعض الأمراض الوبائية ونقص الإنتاج والمشاكل الكبيرة في ارتفاع أسعار الكتكوت والعلف، وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة النفوق، وبالتالي ارتفاع تكلفة الإنتاج والأسعار، لافتا إلى أن سعر كرتونة البيض مستقرة عند 35.5 جنيه تسليم مزرعة منذ عدة أيام.

وفي جولة ميدانية لـ«الشروق»، بمحافظتي القاهرة والجيزة، قال السيد حسن، صاحب محل دواجن بمنطقة فيصل، إن أسعار ارتفعت الدواجن خلال الفترة الحالية ليسجل كيلوا الدواجن بين 32 و35 بدلاً من 27 و28 جنيه مقارنة بالفترة الماضية، موضحا أن سعر كيلو الدواجن البلدي يتراوح ما بين 39 و40 جنيه بدلا من 36 و37 جنيه.

وأضاف حسن، لـ«الشروق» أن سعر كرتونة البيض ارتفع ليتراوح ما بين 40 و41 جنيه بدلاً من 36 و38 جنيه، مقارنة بالأسبوع الماضي، مؤكدا أن السبب في تلك الارتفاعات هو ارتفاع أسعار العلف من 6600 جنيه إلى 7300 جنيه.

وأشار محمد علي، صاحب محل دواجن بمنطقة السيدة زينب، أن أصحاب المزارع غير قادرين على توفير التدفئة اللازمة فى ظل أزمة السولار، وهناك إضافة إلى كثرة سماسرة الدواجن الذين يتحكمون فى الأسعار بأكثر من طريقة، منها الاحتكار والمضاربة، لافتا إلى أن تلك الأسباب تؤدي إلي ارتفاع الأسعار بشكل متواصل.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: ارتفاع كيلو الدواجن لما بين 32 و35 جنيه بسبب زيادة نسبة النفوق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق