الارشيف / الاقتصاد

وزيرة التعاون الدولى تصل بيروت للمشاركة فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية

Sponsored Links
وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، منذ قليل إلى بيروت للمشاركة لمدة يومين، فى المؤتمر السنوى الـ20 لاتحاد المصارف العربية، الذى يقام بالعاصمة اللبنانية بيروت، بحضور نحو 700 من الشخصيات المصرفية والاقتصادية العربية والأجنبية، تحت عنوان "خارطة طريق للشمول المالى 2015" بالتنسيق مع المؤسسات الرقابية الدولية، كمنصة للحوار فى ظل تحولات اقتصادية وتجارية كبرى يشهدها العالم اليوم وخصوصا منطقتنا العربية.

وتلقى الوزيرة كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وسوف تستعرض الوزيرة خلال كلمتها قضية الشمول المالى وإتاحة التمويل للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأهمية هذا الموضوع فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والتنموية، كما تلتقى الوزيرة عددا من الوزراء والمسئولين والشخصيات المصرفية والاقتصادية على هامش المؤتمر.

وتتركز أهداف المؤتمر على وضع خارطة طريق لوصول الخدمات المالية إلى شريحة أكبر من الأفراد والمنشآت، والإضاءة على الشمول المالى فى مكافحة تمويل الإرهاب، ودور الشمول المالى فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإبراز أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص فى تعزيز الشمول المالى، وتوفير البنى التحتية اللازمة للتوسع فى الشمول المالى وتهيئة بيئة تنظيمية وقانونية ورقابية مواتية، وتعزيز الوعى للمخاطر والفرص المالية.

Sponsored Links

وتشمل محاور المؤتمر، مفهوم الشمول المالى ودوره فى تعزيز التنمية الاقتصادية، حيث يتركز على دور البنوك المركزية فى تعزيزه، والتعاون بين القطاعين العام والخاص لإعداد استراتيجية الشمول المالى، وتأثير تكنولوجيا المعلومات عليه، ويتركز المحور الثانى على الإشكالية ما بين تطبيق التشريعات والقوانين المفروضة من الهيئات الرقابية الدولية، ويتضمن المحور الثالث حديثا عن أزمة النزوح والمخاطر والتحديات والآثار الاقتصادية والاجتماعية لحركة اللجوء العربى باتجاه الداخل والخارج على الدول الحاضنة للاجئين، وتشمل جلسات المؤتمر مناقشات حول محاربة البطالة، ومكافحة الفقر وخلق فرص عمل، وتعزيز سياسة التشييد.

------------------------
الخبر : وزيرة التعاون الدولى تصل بيروت للمشاركة فى مؤتمر اتحاد المصارف العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى