الارشيف / الاقتصاد

افتتاح الدورة السابعة لمعرض ICS للسيراميك بمشاركة 150 عارضا

Sponsored Links
افتتح اليوم- الأربعاء - المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والصناعة ولفيف من السفراء الأفارقة الدورة السابعة من المعرض الدولى للسيراميك والأدوات الصحيةICS .

ويقام المعرض بعنوان "السيمفونية السابعة " وتحت شعار "ICS بوابة أفريقيا"، ومن المقرر أن يقام على هامش اليوم الثانى من المعرض "منتدى الأعمال الأفريقى" تحت عنوان "دعم التجارة البينية الأفريقية"، الذى يجمع بين كل من العارضين المصريين ونظرائهم من مجتمع الأعمال الأفريقى وكبرى شركات المقاولات الأفريقية ومستوردى وموزعى السيراميك والأدوات الصحية فى أفريقيا لإتاحة الفرصة لخلق شراكات مصرية أفريقية استثمارية لقطاع السيراميك والأدوات الصحية في القارة.

وشهد افتتاح المعرض حضور عدد كبير من سفراء الدول الأفريقية على رأسهم ملاوى، بوركينا فاسو، بوروندى، أوغندا، زامبيا، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من كل من ساحل العاج ، موريشيوس، نيجيريا، السنغال، السودان وجنوب السودان فضلاً عن ممثلين من كبرى شركات المقاولات الأفريقية وكبار مستوردى وموزعى السيراميك والأدوات الصحية فى أفريقيا.

Sponsored Links

وقال المهندس طارق قابيل أن وزارة التجارة والصناعة تولى أهمية كبيرة لدعم منظومة المعارض والمؤتمرات حيث نستهدف أن تصبح مصر مركزاً إقليمياً لصناعة المعارض والمؤتمرات خاصة فى ظل توافر كافة المقومات والإمكانات التى تؤهلها لذلك سواء الموقع الجغرافى المتميز أو الخبرات المتراكمة لدى الحكومة والقطاع الخاص.

وأشار الوزير إلى أن استراتيجية الوزارة الجارى إعدادها حاليا ترتكز على أهمية تعميق الصناعة المحلية وزيادة قيمتها المضافة الأمر الذى يسهم فى الإرتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية سواء فى السوق المحلى أو الخارجى ومن هنا جاء قرار الوزارة بعدم السماح بتصدير أى مواد خام قبل تصنيعها ، لافتاً إلى أن صناعة السيراميك والأدوات الصحية تمثل أحد أهم الصناعات ذات الميزات التنافسية العالية والتى تلقى اعجاب وقبول المستهلك ليس فقط المستهلك المصرى وإنما المستهلكين فى مختلف أنحاء العالم .

وشدد قابيل على أهمية التزام القطاع الصناعى بتطبيق أعلى معايير الجودة خاصة وان المنافسة سواء فى السوق المحلى أو الخارجى لم تعد تقتصر على السعر فقط بل أصبح مكون الجودة العنصر الأساسى للحصول على ثقة المستهلكين.

ومن جانبه قال المهندس أحمد هاشم الشنشورى - رئيس مجلس إدارة مجموعة كلايميكس كرييشن المنظمة لمعرض ICS – أن أحد أهم أهداف المعرض هو إلقاء الضوء على أهمية القطاع وتأثيره على الاقتصاد المصري إلى جانب الوقوف على دور صناعة السيراميك كلاعب أساسي في زيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة وخاصة في القارة الأفريقية، وأضاف أن الدورة السابعة للمعرض بمشاركة 150 من رواد صناعة السيراميك والأدوات الصحية في مصر تمثل نقطة إنطلاق لـ ICS إلى السوق الأفريقي ومن ثم القطاع بالكامل.

وأشار إلى أنه سوف يقام ندوة على هامش اليوم الثانى من المعرض منتدى الأعمال الأفريقى بمشاركة قرابة 80 من مجتمع الأعمال والشركات الأفريقية من ملاوى ورواندا وزامبيا وأوغندا ونيجيريا وسيراليون وكينيا وغانا والجزائر وذلك لاتاحة الفرصة لخلق شراكات مصرية افريقية استثمارية لقطاع السيراميك والأدوات الصحية في القارة.

وجدير بالذكر أن صناعة السيراميك والأدوات الصحية أحد أهم وأكبر الصناعات المصرية ،حيث يبلغ حجم الإستثمارات في صناعة السيراميك والأدوات الصحية حوالي 1.5 مليار دولار، وتعد مصر واحدة ضمن الدول العشر الأوائل في صناعة السيراميك والأدوات الصحية وتعد مصر أيضاً واحدة ضمن العشرين الأوائل في تصدير السيراميك والأدوات الصحية في العالم.

------------------------
الخبر : افتتاح الدورة السابعة لمعرض ICS للسيراميك بمشاركة 150 عارضا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى