خبر اقتصادى: محافظ القاهرة: إنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات الصناعية الناتجة عن صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان

0 تعليق 40 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الخميس 14 مارس 2019 - 4:03 م | آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 4:03 م

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إنه تم الانتهاء من المخطط العام لتطوير منطقة صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان، والتي تضم مناطق «شق الثعبان، الشيماء، بدر الليثي»، وتعد من أكبر خمس مناطق عالمية في مجال صناعة الرخام والجرانيت.

Sponsored Links

وأضاف المحافظ، خلال احتفالية توقيع 20 عقد مع أصحاب ورش بمنطقة شق الثعبان أمس، أنه جار تطوير المنطقة والارتقاء بها والعمل على إنهاء كافة المعوقات وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والرقابة الإدارية جاري إدخال كافة المرافق اللازمة من مياه وصرف صحي وصرف صناعي وكهرباء وخلافه.

وتابع: "كما سيتم ربط المنطقة بطرق موصلة مباشرة للطريق الدائري الإقليمي لتخفيف الضغط على طريق الأوتوستراد، إلى جانب استكمال شبكة الطرق الداخلية وتوفير نقاط أمنية للإسعاف والطوارئ والأمن العام".

وأشار إلى أنه تم إنشاء شركة مساهمة لإدارة المنطقة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية لإقامة منطقة لوجستية وميناء جاف ومنطقة المعارض، مما يساهم في زيادة الإنتاج والاستثمارات وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة.

وأضاف: "وكذلك إنشاء شركة مساهمة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لإنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات الصناعية الناتجة عن صناعة الرخام والجرانيت وفقًا لأحدث التقنيات والاستفادة منها مما يؤثر على تحسين البيئة، بالإضافة إلى تخصيص مواقع لتجميع هذه المخلفات".

ولفت إلى أن المحافظة بدأت بإتخاذ إجراءات عملية وخطوات جادة لتقنين أوضاع المستثمرين بالمنطقة والتي يوجد بها أكثر من 2300 مصنع وورشة تم قبول 1449 حالة منهم وإحالتهم للجان المختلفة، ومازال الباقي محل الدراسات القانونية والفنية، وتم البت في 1170 حالة من المقبول أوراقهم قام حوالي 495 حالة منهم بسداد المبالغ المطلوبة منهم سواء نقداً أو بالتقسيط أو السداد عن طريق البنك الأهلي الذي يقوم بمساعدة المستثمرين في تقنين أوضاعهم.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: محافظ القاهرة: إنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات الصناعية الناتجة عن صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق