الارشيف / الاقتصاد

وزير البترول السعودى: 9 ملايين برميل استهلاك الدول العربية من النفط يوميا

Sponsored Links
أكد المهندس على بن إبراهيم النعيمى، وزير البترول والثروة المعدنية فى المملكة العربية السعودية، أن الدول العربية من أكثر دول العالم من حيث تواجد احتياطيات البترول، لافتا إلى أن معدلات استهلاك النفط فى الدول العربية بلغت 9 مليون برميا يوميا بما يعادل 10 % من استهلاك العالم .

وأضاف وزير البترول السعودى خلال ملتقى أبيكورب للطاقة 2015، والذى تقام فعاليته فى مملكة البحرين تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء البحرينى وتنظمه الشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب" وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول المصرى، أنه رغم عدم إستقرار أوضاع النفط فى جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك تضاعف فى حجم الإنتاج، موضحا أن 96 % من احتياطيات البترول، و26 % من الغاز الطبيعى فى العالم يتواجد فى الدول العربية .

وأِشار الى أن التحديات التى تواجه اقتصاديات الدول العربية وارتباط صناعة النفط بأِشياء كثيرة فرضت على الجميع تطويرها وتوفير التمويل اللازم للاستثمار فيها، وذلك بعد أن أصبحت أهم فى الحياة العصرية لارتباطها بتوفير فرص العمل والصناعة.

Sponsored Links

وأوضح، أن العالم بحاجة إلى 5 مليون برميل يوميا لتعويض الانخفاض الطبيعى فى الإنتاج، وهو ما يتطلب تمويلات كبيرة وتشجيع الاستثمار، لاستمرار السوق على المدى الطويل والقصير مع المحافظة على البيئة خلال تلك المراحل .

------------------------
الخبر : وزير البترول السعودى: 9 ملايين برميل استهلاك الدول العربية من النفط يوميا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى