الارشيف / الاقتصاد

وزير البترول: انخفاض سعر النفط يؤثر سلبا على تدفق استثمارات التنقيب

Sponsored Links
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن التطورات التى تحدث فى سوق البترول العالمى الحالية والانخفاض فى الأسعار العالمية للبترول وتسجيلها مستويات تقترب من حاجز الـــ 40 دولاراً للبرميل بسبب تراجع الطلب ووجود فائض فى العرض العالمى يؤثر سلباً على تدفق الاستثمارات، خاصة فى أنشطة البحث والاستكشاف، فضلاً عن التأثير السلبى على الاستثمار فى مصادر الطاقة غير التقليدية.

وأضاف خلال ملتقى أبيكورب للطاقة 2015 فى البحرين، أن عودة الاستقرار والتوازن لأسواق البترول العالمية وأسعاره تستدعى العمل على دعم التعاون بين الدول الأعضاء فى أوبك والدول غير الأعضاء، خاصة وأن الدول خارج أوبك تستأثر بنسبة 60 % من إجمالي الإنتاج العالمى للبترول، وذلك باعتبار التعاون العامل الرئيسى لتحقيق الهدف المنشود من خلال دعم الحوار المباشر بين الطرفين ومشاركة الدول خارج أوبك فى اجتماعاتها بصفة مراقب لتقريب وجهات النظر .

وتابع:"فضلاً عن المباحثات الثنائية بين الدول المؤثرة فى الجانبين لتحقيق المصالح المشتركة وإعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين على البترول من أجل استقرار الأسعار عند مستويات عادلة للطرفين".

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير البترول: انخفاض سعر النفط يؤثر سلبا على تدفق استثمارات التنقيب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى