الارشيف / الاقتصاد

وزير البترول: برنامج شامل لإصلاح دعم الطاقة فى مصر خلال 6 سنوات

Sponsored Links
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تبنى سياسات إصلاحات اقتصادية، من خلال تنفيذ برنامج شامل لإصلاح دعم الطاقة خلال فترة تتراوح ما بين 5-6 سنوات، لافتا إلى أن تنفيذ المرحلة تم بنجاح إلى جانب إعداد خطة لتنويع مزيج للطاقة أكثر توازناً، والبدء فى إصلاح سوق الغاز، حيث تمت الموافقة على مشروع قانون الغاز وإنشاء جهاز تنظيمى بهدف تحقيق انطلاقة حقيقية لهذا النشاط، بالإضافة إلى تحويل مصر لمركز محورى إقليمى للطاقة، خاصة أنها تمتلك كافة المقومات للقيام بهذا الدور.

وأضاف "الملا"، خلال ملتقى أبيكورب للطاقة 2015 الذى تقام فعالياته فى مملكة البحرين، أنه يتم حالياً اتخاذ إجراءات لزيادة الإنتاج المحلى من البترول والغاز لتلبية احتياجات البلاد، من خلال الإسراع فى مشروعات تنمية الحقول المكتشفة وتأمين جانب من احتياجات البلاد من الغاز الطبيعىن من خلال استيراد كميات من الغاز الطبيعى المسال وتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير والبنية الأساسية، فضلاً عن تنمية صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : وزير البترول: برنامج شامل لإصلاح دعم الطاقة فى مصر خلال 6 سنوات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى