الارشيف / الاقتصاد

يلتقى اليوم وزير الاتصالات

Sponsored Links
كشفت الدكتورة نهى عادلى مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى سيلتقى اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت الدكتورة نهى عادلى مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى كلمتها على هامش تخريج الدفعة الأولى من مطورى البرامج من برنامج "منصة إطلاق تطبيقات الهاتف المحمول والتى تتعاون بها وزارة الاتصالات مع شركة جوجل، أن اعتذار الوزير عن الحضور بسبب انشغاله بلقاء الرئيس اليوم، غير أنها أكدت أن الوزير طلب منها توجيه تحياته لشباب المبادرة.

وأكد وزير الاتصالات فى رسالته لهم على سعادته بهذه المبادرة، وعلى دعم الدولة للشباب الذين هم ركيزة المستقبل، مؤكدا أن الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تحويل نصر لمركز إقليمى بتطبيقات المحمول عبر تشجيع الشباب على الابتكار وريادة الأعمال والتعاون مع كافة الشركات العالمية المستثمرة بمصر فى هذا الاتجاه.

Sponsored Links

ويعد البرنامج أحد البرامج المقدمة من شركة جوجل ومدته عامان، ويهدف إلى تدريب 2000 من الطلاب المصريين على تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى تعزيز مسيرتهم المهنية كرواد أعمال ناجحين.

وأطلقت وزارة الاتصالات المبادرة بالتعاون مع شركة جوجل فى يناير الماضى، و تستهدف تنمية قدرات المطورين من الشباب لتطوير برمجيات وتطبيقات خاصة بالمحمول، ودعم نمو الشركات الناشئة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص للشباب فى هذا المجال.

وتستهدف المبادرة أيضا رفع كفاءة المطورين وتدريبهم على أحدث التقنيات الموجودة والمتوفرة فى الأسواق العالمية ومن ثم توفير كوادر بشرية تنافسية، كما تستهدف تعظيم الاستفادة من حجم الأعمال المرتقبة فى هذه الصناعة وذلك لزيادة انتشار ثقافة استخدام المحمول وتطبيقاته فى المنطقة العربية.

------------------------
الخبر : الرئيس السيسى يلتقى اليوم وزير الاتصالات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا