خبر اقتصادى: «الطاقة الذرية» توقع عقدًا لتزويد مفاعل «أنشاص» باليورانيوم للوقود النووي

0 تعليق 39 ارسل طباعة تبليغ

اسرار الاسبوع القاهرة - أ ش أ:
نشر فى : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:14 م | آخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2019 - 2:14 م

وقعت هيئة الطاقة الذرية مع شركة "تفيل" لإنتاج الوقود النووي التابعة لروساتوم، وثائق عقود تنص على تزويد مفاعل البحوث "إي تي آر آر – 2" في أنشاص في مصر، بمكونات اليورانيوم للوقود النووي منخفض التخصيب للأغراض السلمية.

Sponsored Links

جاء ذلك في تصريحات اليوم الاثنين للدكتور عاطف عبدالحميد رئيس هيئة الطاقة الذرية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، والذي أوضح أنه تم توقيع وثائق العقود على هامش مشاركة الهيئة في المنتدى الدولي الـ11 "أتوم إكسبو"، الذي انطلقت أعماله اليوم بمدينة سوتشي الروسية، وذلك لتزويد مفاعل البحوث "إي تي آر آر – 2" في مصر بمكونات اليورانيوم للوقود النووي منخفض التخصيب من إنتاج مصنع نوفوسيبيرسك للمركزات الكيميائية.

وقال الدكتور عاطف عبدالحميد إن المفاعل المصري الثاني للبحوث "إي تي آر آر – 2" يستخدم في المركز القومي لبحوث الذرة في مدينة أنشاص للأغراض السلمية في مجال فيزياء جسيمات العناصر وعلم المواد، وكذلك لإنتاج النظائر المشعة المستقرة.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «الطاقة الذرية» توقع عقدًا لتزويد مفاعل «أنشاص» باليورانيوم للوقود النووي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

0 تعليق