الارشيف / الاقتصاد

"كييف" تقدر خسائرها بنحو 600 مليون دولار.. حال فرض موسكو حظرا تجاريا لها

Sponsored Links
قدرت "كييف" خسائرها بنحو 600 مليون دولار فى عام 2016 فى حال فرض موسكو حظرا تجاريا على أوكرانيا جراء انتقال كييف إلى نظام تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبى مطلع العام القادم.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن رئيس الوزراء الأوكرانى أرسينى ياتسينيوك قوله - اليوم الخميس - " إن الحكومة ستقوم بإعداد تقييم للوضع بالتعاون من الاتحاد الأوروبى لخسائر أوكرانيا جراء فرض موسكو حظرا على الصادرات الأوكرانية إلى السوق الروسية " .

وبحسب التقديرات الأولية لكييف فإن الصادرات الأوكرانية إلى روسيا من الممكن أن تتضرر بنحو 600 مليون دولار فى عام 2016.

Sponsored Links

وتعتزم كييف إدخال الشق المتعلق بإنشاء منطقة تجارة حرة من اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبى حيز التنفيذ بشكل كامل اعتبارا من بداية العام المقبل، ما سيعنى إعفاء المنتجات المصدرة من الاتحاد الأوروبى إلى أوكرانيا وبالعكس من الرسوم الجمركية.

وترى موسكو أن هذه الاتفاقية ستؤدى إلى تدفق البضائع الأوروبية إلى السوق الروسية بصورة غير شرعية عبر أوكرانيا ما قد يضر بالاقتصاد الروسى، وذلك كون المنتجات الأوكرانية تتمتع فى السوق الروسية بميزة تفضيلية، إذ يتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية.

------------------------
الخبر : "كييف" تقدر خسائرها بنحو 600 مليون دولار.. حال فرض موسكو حظرا تجاريا لها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى