الارشيف / الاقتصاد

بلتون توصى بشراء أسهم "أوراسكوم للفنادق" وتحدد قيمتها العادلة بـ21.57 جنيه

Sponsored Links
قال تقرير لمركز بحوث السوق التابع لشركة بلتون إنه لا تزال شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية تسير وفق استراتيجية تسريع الاستفادة من محفظة أراضيها، لجلب المستثمرين المحتملين للاستثمار فى مشروعات ذات قيمة مضافة، لذا تحافظ على القيمة العادلة لأسهمها عند 21.57 جنيه للسهم مع التوصية بالشراء.

وأضاف التقرير أنه ينظر بصورة إيجابية للاتفاقيات التى يتم توقيعها مع مطورين نظرًا لأن هذه الاتفاقيات تنعكس إيجابيًا على إيرادات الشركة وربحيتها القوية، وما توفره من تدفقات نقدية ونؤمن أن شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ستحرص على الحصول على عقود مشابهة بعد توقيع عقود اتفاق مع شركتى السويدى وحسن علام فى عامى 2014 و 2015.

وتحتل شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية مكانة أقوى بين شركات العقارات الأخرى فى ضوء الارتفاع الأخير لأسعار الأراضى فى مصر نظرًا لامتلاكها محفظة أراضى ضخمة، بعد استبعاد فنادق طابا من التقييم حتى لا يؤثر قرار إدارة الشركة بإغلاق خمسة فنادق فى طابا سلبًا على التقييم.

Sponsored Links

وأكد التقرير أنه نظرًا لعدم وضوح موقف السياحة فى مصر حتى الآن، نرى أن شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية ستستفيد من الاتفاقيات الموقعة مع شركتى تنظيم الرحلات السياحية" FTI و RT "، حيث سيضمن ذلك توافد مستقر للسياح إلى فنادق الشركة، وفقًا لإدارة الشركة، إذا اتجهت نسبة تقل عن 5% من نشاط الشركتين إلى مصر، سينتج عن ذلك عمل فنادق شركة أوراسكوم للفنادق بكامل معدل الإشغال.
وعلى الجانب التشغيلى، تخطط شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية لطرح وحدات جديدة للإيجار وبالتحديد ضمن مشروع ووتر سايد كوندوس بقيمة 30 مليون دولار.

وتستهدف شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية تسجيل مبيعات جديدة بقيمة 75 مليون دولار فى عام 2015 وذلك بفضل استمرار الاداء القوى للمبيعات بالمشروعات جديدة، ونرى أن الشركة قادرة على تسجيل هذه المبيعات نظرًا لزيادة الطلب على منازل قضاء العطلات.

------------------------
الخبر : بلتون توصى بشراء أسهم "أوراسكوم للفنادق" وتحدد قيمتها العادلة بـ21.57 جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى