«الرقابة المالية» تشارك باجتماعات مجلس إدارة «الدولية للأوراق المالية العالمية»

0 تعليق 150 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

يشارك الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، في اجتماعات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) الأيوسكو ومؤتمرها السنوي التي ستعقد في الفترة من 13 إلى 17 مايو الحالي بمدينة سيدني بأستراليا.

Sponsored Links

وأوضحت هيئة الرقابة المالية، في بيان لها اليوم الأحد، أن هذا التجمع يعد منصة مهمة لتبادل الأفكار وتعزيز التعاون بين الهيئات الرقابية من جميع أنحاء العالم.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عمران أنه من المقرر أن تناقش الاجتماعات الأوضاع الحالية لأسواق المال العالمية، والمخاطر المتوقعة المتعلقة بأسواق المال خلال الفترة الحالية، وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى مناقشة بعض الأمور التنظيمية الخاصة بالمنظمة.

وقال «عمران»: إنه «من المقرر أن تقوم الهيئة خلال الاجتماعات بالتنسيق مع الدول النامية والدول الأفريقية؛ للتعاون من أجل تطوير واستقرار أسواق الأوراق المالية، وزيادة فعاليتها، ومناقشة المستجدات في الأسواق مثل الـ Fintech والـ Regtech والتمويل المستدام والتمويل الأخضر، وغيرها من الموضوعات».

وتتضمن أجندة فعاليات الأيوسكو مشاركة رئيس الهيئة في اجتماعات اللجان المختلفة التابعة للمنظمة ومنها لجنة الرؤساء التي تضم جميع رؤساء هيئات الدول الأعضاء في المنظمة، ولجنة الأسواق النامية والصاعدة والتي تعد أكبر لجان المنظمة من حيث العدد والتوزيع الجغرافي للأعضاء، ولجنة أفريقيا والشرق الأوسط والتي تمثلها الهيئة في عضوية مجلس إدارة المنظمة في الدورة الحالية «2018-2020».

وسبق وأن فازت مصر بعضوية مجلس إدارة الأيوسكو -ممثلة في هيئة الرقابة المالية- في أبريل 2018 واحتفظت بمقعدها للدورة الثالثة على التوالي (2020/2018) بعد فوزها في الانتخابات كممثل عن منطقة أفريقيا والشرق الأوسط AMERC.

وأشار «عمران» إلى أن منظمة الأيوسكو تعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها.

وأوضح أن عضوية المنظمة تشمل نحو 95% من الأسواق المالية في العالم، يمثلها نحو 115 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية.

ونوه بأن مصر تعد من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو، والتي تعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

------------------------
الخبر : «الرقابة المالية» تشارك باجتماعات مجلس إدارة «الدولية للأوراق المالية العالمية» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق