مستشار محافظ «المركزي»: الانتهاء من إنشاء شركة ضمان للصادرات الأفريقية قريبًا

0 تعليق 116 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي للشؤون الإفريقية ورئيس قطاع البحوث، إن البنك المركزي المصري قارب على الانتهاء من المرحلة الثانية المختصة بوضع الإطار القانوني لإنشاء شركة ضمان الصادرات الأفريقية.

Sponsored Links

ومن المقرر أن تكون الشركة على مستوى عالمي لضمان مخاطر الصادرات لتشجيع وزيادة الصادرات المصرية، خاصة أفريقيا، ويهدف إنشاء الشركة بشكل أساسي لتمويل المستورد الأجنبي من أجل زيادة الصادرات المصرية، وكذلك حماية الشركات من عدم السداد سواء بسبب مخاطر تجارية أو سياسية.

وأضافت «نزهي»، على هامش إعلان التجاري وفا بنك إطلاق نادي أفريقيا والتنمية مصر، مساء الاثنين، أن الإطار القانوني يشمل تكوين الشركة وآليات عملها ورأسمالها وغير ذلك، مشيرة إلى أن البنك المركزي انتهى من تنفيذ المرحلة الأولى لإنشاء الشركة التي ركزت على تحديد الميزة التنافسية لإنشاء الشركة ومدى مساهمتها في دعم التجارة البينية وزيادة عملية دعم التصدير.

على صعيد متصل، أطلقت مجموعة التجاري وفا بنك والتجاري وفا بنك إيجيبت، نادي أفريقيا والتنمية- مصر، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء الهيئات، بالإضافة إلى مجموعة من السفراء والدبلوماسيين عن دول أفريقيا وكبار عملاء البنك.

من جانبه، أكد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، أنه تم انطلاق نادي أفريقيا والتنمية- مصر، حيث أكد أن النادي ما هو إلا همزة وصل ومنصة لمد الجسور بين مصر والدول الأفريقية وفرصة لتحقيق طموحات سوق الأعمال الأفريقي، وتوفير فرصة لرواد الأعمال الشباب من مصر لمشاركة وتبادل الخبرات واكتشاف شركاء جدد.

وقالت هلا صقر، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت: إن «نادي أفريقيا والتنمية بمصر يسهم فى تعزيز التعاون الإقليمي والقاري بين دول أفريقيا متماشياً مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي هذا العام، حيث يعمل كمحفز رئيسي للتنمية المستدامة والتطور الاقتصادي في الأسواق الأفريقية».

وأوضحت منى القادري، مديرة نادي أفريقيا والتنمية، أن النادي يهدف إلى تعزيز التجارة في أفريقيا والترويج للتعاون «جنوب- جنوب» مدركاً للتحديات التنموية التي تواجهها القارة الأفريقية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، ومعتمداً على مبدأ التكاتف ومتبنياً رؤية إنسانية للتنمية الاقتصادية.

وأضافت «القادري» أن «إطلاق نادي أفريقيا والتنمية بمصر سيساعد على خدمة الجهات الاقتصادية الفاعلة من أجل المشاركة في تنمية القارة، ويعتبر النادي هو الفرع العاشر الذي يتم إطلاقه إضافة إلى فروعه (بساحل العاج – السنغال – مالي – موريتانيا – تونس – الكاميرون – الجابون – الكونجو والمغرب)، وبالتالي يوفر النادي فرص استثمارية للشركات المصرية للتعرف على الإمكانيات الاقتصادية بالأسواق الأفريقية الأخرى».

------------------------
الخبر : مستشار محافظ «المركزي»: الانتهاء من إنشاء شركة ضمان للصادرات الأفريقية قريبًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق