الارشيف / الاقتصاد

غرفة الجيزة تستجيب لحملة "وفر" لضبط الأسعار .. رئيس الغرفة: سنفتح منافذ صغيرة

Sponsored Links
بعد إطلاق وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة مباحث التموين حملة " وفر" ،بعد ان عقدت عدة لقاءات مع عدد من التجار وأصحاب سلاسل المحلات التجارية لبحث كيفية خفض الأسعار استجابة لتكليفات الرئيس "عبد الفتاح السيسى" فى خطابه الأخير بضرورة ضبط أسعار السوق لصالح المواطن البسيط.
وكشف عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية ،أنه تم الاتفاق مع محافظة الجيزة للأستعداد لفتح منافذ بيع صغيرة تقوم بطرح كافة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بسعر الجملة بتكلفة مخفضة بنسبة تصل إلي 10%، مؤكدا أن الغرفة تتفق مع الحكومة فى الحملة التى أطلقتها مؤخرا وتدعى "وفر" لتقليل العبأ على المواطن البسيط نتيجة موجة الغلاء الراهنة .

وأضاف رئيس غرفة الجيزة التجارية،لليوم السابع ،أن التاجر يحقق هامش ربح لايتعدى 3% سنويا ،حيث تظل الأزمة فى ارتفاع سعر الدولار وليس كما يتهم البعض بأن سبب الغلاء نتيجة "جشع التجار" ،مؤكدا أن السلع المستوردة تتكبد تكلفة مضاعفة بعد سداد الرسوم الجمركية المقررة عليها، فضلا عن تكاليف النقل والشحن مما يؤثر على سعر التكلفة النهائى للسلعة .


ومن جانبه أكد عماد عابدين ، رئيس لجنة التموين بغرفة القاهرة التجارية ،أن الغرفة تتضامن مع قرارات الحكومة لضبط أسعار السلع فى الأسواق والمحلات ، مؤكدا أن فتح منافذ مختلفة للقوات المسلحة تتيح للمستهلك الاختيار بين السلع التى فى مقدوره شرائها ،خاصة وأن بعض التجار يملكون نفوس ضعيفة ويسيطرون على السوق دون أدنى مراعاة للمواطن محدود الدخل.

بينما أكد محمد شرف ،رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ،أن الاعتماد على اللحوم المستوردة فى الوقت الراهن بعد استمرار غلاء اللحم البلدى هو البديل الوحيد أمام المستهلك ، وعلى الرغم أن انتشار سيارات متحركة تبيع اللحوم بتكلفة زهيدة قد يؤثر على الاقبال لدى بعض المحلات ،إلا أن الجزارين يقبلون بالخسارة لو كانت فى صالح المواطن الفقير .

Sponsored Links

وأكد رئيس شعبة القصابين ، أن أسعار اللحم البلدى مؤخرا يرجع لارتفاع تكلفة الاعلاف المستوردة ،فضلا عن انخفاض معدلات الإنتاج المحلى مقابل اللحم المستورد الذى يسيطر على 60% من المعروض فى السوق .

------------------------
الخبر : غرفة الجيزة تستجيب لحملة "وفر" لضبط الأسعار .. رئيس الغرفة: سنفتح منافذ صغيرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى