نائب الجمعية المصرية للاستثمار: منظمات الأعمال مطالبة بزيادة التوعية بالوضع الاقتصادي

0 تعليق 53 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد محمد محيى الدين، نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، أهمية عودة منظمات الأعمال واتحاد الصناعات والمستثمرين للقيام بالدور الاكبر في التوعية بالوضع الاقتصادي في مصر من خلال عقد لقاءات وحلقات تناقشية مستمرة بالتعاون مع الجهات المعنية.

Sponsored Links

وأشار محيي الدين، إلى وجود بعض المقالات الاقتصادية المغلوطة وغير الواقعية والتى تستهدف التشكك في الوضع الاقتصادي المصري وقدرة الدولة المصرية على سداد الدين الخارجي ومواصلة مسيرة الاصلاح والتنمية، مشيداً بالرد السريع والإيجابي والاحترافي من قبل وزارة التخطيط على المزاعم التي أثيرت حول زيادة معدلات الفقر والدين الداخلى والخارجى حيث أن رد الوزارة لم يشير إلى اصل الكاتب وفصله ولكن فند النقاط بموضوعية واحترام شديد.

طالب محيي الدين بعقد حلقات نقاش بين الجمعيات واللجنة الاقتصادية بالبرلمان، وزارة التخطيط، وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمالية، وذلك للنقاش وابداء الراى في حجم الدين وخطط الدولة للسداد وكيفية زيادة موارد الدوله.

وقال محي الدين، هناك فرص كبيرة لعودة تجمعات مجتمع الأعمال المصري من منظمات وجمعيات الأعمال المتخصصة، إلى جانب اتحاد الصناعات والغرف التجارية للعودة مجددا لتلعب الدور المنوط بها من حراك فكري لإثراء بيئة العمل والاستثمار والاقتصاد من خلال مناقشة الأحوال الاقتصادية على مستوى الصناعات المختلفة والخروج بتوصيات بجانب توعية المجتمع ورجل الشارع بتطورات الوضع الاقتصادى ونشر بيانات مختلفة للتوعيه عن الوضع الاقتصادي بالتعاون مع الجهات المعنيه.

واضاف: «يجب أن إلا تترك هذه المسئولية فقط على عاتق الدوله واجهزتها بالعكس هذه الجمعيات مليئة بالكوادر والطاقات ولديها من الخبرات والإمكانيات ما تستطيع ان تفيد به لبناء الاقتصاد المصري خلال هذه المرحلة».

------------------------
الخبر : نائب الجمعية المصرية للاستثمار: منظمات الأعمال مطالبة بزيادة التوعية بالوضع الاقتصادي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق