«نصر» تدعو المستثمرين المصريين لضخ استثمارات جديدة في إفريقيا

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن مصر وتنزانيا من المؤسسين الأوائل للاتحاد الإفريقى، والآن وبالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هناك فرصة عظيمة لتعميق العلاقات بين الدولتين.

Sponsored Links

وأضافت، خلال افتتاح منتدى الأعمال المصرى التنزانى، بحضور رئيس وزراء تنزانيا، قاسم مجاليوا، أن مصر أجرت إصلاحات ضخمة وقوية في اقتصادها، وبنفس القوة تشجع المستثمرين المصريين على ضخ الاستثمارات في القارة الإفريقية، لنقل التكنولوجيا والخبرات الفنية، وتشغيل العمالة، وتحقيق الأمن المائى والغذائى لأبناء القارة، ودعت رجال الأعمال من الجانبين إلى تعميق الشراكة الاستثمارية والتنموية بين الدولتين، واستغلال النجاح المحقق حاليًا.

وقال رئيس الوزراء التنزانى إنهم سيقومون بتعريف مجتمع الأعمال المصرى بالاقتصاد التنزانى، لافتًا إلى إجراء بلاده عملية إصلاح ضريبى واسعة لدعم الاستثمار، ولدفع عجلة الاقتصاد والتجارة في تنزانيا ودول الجوار السبع؛ التي تعتمد على موانئ بلاده الثلاثة، ودعا رجال الأعمال المصريبن للاستثمار في القطاع الزراعى، لما تملكه تنزانيا من أراض خصبة قابلة لزراعة المحاصيل الاستوائية مثل البن والشاى وقصب السكر، متوقعًا أن يصل معدل نمو الاقتصاد التنزانى إلى 7.1% هذا العام.

وقال سفير تنزانيا بالقاهرة، عيسى سليمان ناصور، إن الاجتماع مع وزيرة الاستثمار هدفه بحث الفرص الاستثمارية في البلدين وسبل التعاون.

وأكد أن زيارة رئيس الوزراء التنزانى للقاهرة، تأتى للتأكيد على عمق العلاقات بين البلدين، ورغبة الجانب التنزانى في استثمار التقارب السياسى بين البلدين بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتنزانيا.

وأشار إلى أن العام الماضى شهد طفرة في العلاقات بين البلدين، توجت بإنشاء سد ستيجلر جورج بطاقة 250 ميجاوات، ما سيساهم في تحقيق طفرة كبيرة في اقتصاد بلاده، كما تساهم شركة مصر للطيران في دعم السياحة التنزانية بتيسيير رحلتين أسبوعيًا لتنشيط حركة السفر والسياحة لتنزانيا.

وتعتزم مصر تنفيذ خطة من شأنها زيادة معدل التجارة والاستثمار مع القارة السمراء خلال الفترة المقبلة.

------------------------
الخبر : «نصر» تدعو المستثمرين المصريين لضخ استثمارات جديدة في إفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق