مسؤول بـ«الإحصاء»: زيادة أسعار الوقود لم تنعكس على معدلات التضخم خلال يونيو

0 تعليق 26 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

تراجع معدل التضخم الشهري خلال يونيو الماضي، مسجـلاً انخفاضاً (- 1%) عن شهر مـايــو 2019.

Sponsored Links

وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تراجع معدل التضخم الشهري إلى انخفاض أسعار مجموعة الخضروات بنسبة (- 10%)، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (- 1.2%)، ومجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (- 0.6%)، بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسـبة (1.9%)، ومجموعة الفاكهة بنسبة (9.7%)، ومجموعة الرحلات السياحية المنظمة بنسبة (11.4%)، ومجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (0.9%).

وقال الجهاز: إن «معدل التضـخم السنوي سجل (8.9%) لشهر يونيو 2019، مقابل (13.8%) لنفس الشهـر من العام السابق».

من جانبها، أوضحت قالت سعاد مصطفى، مدير عام الإحصاءات المالية والأسعار بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن تراجع معدل التضخم الشهري يرجع في الأساس لتراجع عدد كبير من أصناف الخضروات، خاصة الطماطم والبطاطس والبصل، وهي سلع لها وزن نسبي كبير في سلة السلع التي تقيس معدلات التضخم.

وقالت «مصطفى»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: إن «أثر قرارات زيادة أسعار الوقود وأثرها على الأسعار في الأسواق لم تنعكس بعد على معدلات التضخم الحالية».

وتابعت: أن «أثر هذه القرارات سيظهر بداية من بيانات التضخم الخاصة بالشهر المقبل».

------------------------
الخبر : مسؤول بـ«الإحصاء»: زيادة أسعار الوقود لم تنعكس على معدلات التضخم خلال يونيو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق