الارشيف / الاقتصاد

فريد خميس: إطلاق مشروعين جديدين لـ"النساجون" بالعاشر من رمضان

Sponsored Links
كشف رجل الأعمال محمد فريد خميس ،رئيس مجلس إدارة مجموعة "النساجون الشرقيون" رئيس جمعيات اتحاد المستثمرين ، أن المجموعة تستعد لاقامة مصنعين جديدين فى المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان خلال الفترة المقبلة ،وذلك ضمن توسعات الشركة لإنتاج خطوط جديدة مميزة من السجاد وفقا لاحتياجات السوق المصرى ، على أن يتم الاعلان عن حجم الاستثمارات قريبا .

وأضاف "خميس"، فى تصريحات خاصة لـ "ليوم السابع" ،أن المناخ الاستثمارى فى مصر آمن وجيد للغاية ،مؤكدا ان الأحداث التى تحدث لن تؤثر على طموح المستثمرين فى التوسع أو فى اقامة مشروعات جديدة ،لافتا الى أن هناك 22 قيادة من قيادات المجموعة حرصوا على حضور احدى معارض الغزل والنسيج فى مدينة "ميلانو" بايطاليا ، بهدف التعرف على أحدث الآلات والمعدات فى هذا القطاع وبدء تطبيقها فى مصر ،حيث تم شراء كافة المعدات والماكينات اللازمة لبدء العمل فى المصانع الجديدة من هناك .

وأشار "خميس"، الى أن هناك عدة تحديات أمام المستثمرين فى مصر يأتى على رأسها إرتفاع سعر الاراضى الصناعية مقارنة بالدول الأوربية الاخرى، حيث يصل سعر المتر الى 1800 جنيها ،بينما ينخفض فى الولايات المتحدة الأمريكية الى 35 جنيها بمايعادل 4 دولار ، ويصل فى بعض الدول الى 6يورو بقيمة 50 جنيها .

Sponsored Links

ووصف "خميس"، فى تصريح لليوم السابع، نظام "المطور الصناعى" بنظام "المخرب الصناعى "، مفسرا ذلك بأنه بات عائق أمام جذب المستثمرين ،وكان السبب الرئيسى وراء انخفاض حجم الصادرات مؤخرا الى 28% ، فضلا عن قضية البيروقراطية والمشكلات الادارية التى تعطل اصدار بعض التراخيص اللازمة للمستثمر لإتمام المشروع المطروح.

وكانت مجموعة النساجون الشرقيون ، قد حققت ارتفاعا فى حجم مبيعاتها بقدر 3.5% خلال 9 اشهر الماضية ،مقارنة بالعام الماضى .

------------------------
الخبر : فريد خميس: إطلاق مشروعين جديدين لـ"النساجون" بالعاشر من رمضان .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى