تراجع جديد للدولار أمام الجنيه: 7 قروش انخفاضًا

0 تعليق 25 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت تراجعًا جديدًا أمام الجنيه بشكل جماعى فى غالبية البنوك العاملة فى السوق المحلية، الخميس، إذ انخفض سعر شراء الدولار إلى 16.43 جنيه فى عدد من البنوك، مقابل 16.50 جنيه منذ أيام، بانخفاض 7 قروش، فيما بلغ سعر البيع فى عدد كبير من البنوك 16.54، مقابل 16.60 جنيه، وهو ما أرجعه رؤساء بنوك ومصرفيون إلى زيادة التدفقات من العملة الأمريكية فى الجهاز المصرفى نتيجة نشاط آلية الـ«إنتربنك» الخاصة بشراء وبيع الدولار بين البنوك، ودخول الأجانب فى سوق أذون الخزانة.

Sponsored Links

من جهة أخرى، بدأت البنوك الأربعة المصدرة لشهادات قناة السويس، وهى الأهلى المصرى، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، الخميس، رد قيمة الشهادات للمواطنين، والبالغة 64 مليار جنيه، بعد أن انتهت مدة طرحها البالغة 5 سنوات.

وقال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، والعضو المنتدب للبنك الذى يستحوذ على 6 مليارات جنيه من قيمة الشهادات، إن حركة الإيداعات مستقرة، وساد الهدوء فى رد قيمة الشهادات فى فروع البنك.

وقال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، الذى تبلغ حصته من الشهادات 14 مليار جنيه، إن البنك بدأ صرف الاستحقاقات فى فروعه المختلفة، متوقعا تحويل غالبية أصحاب الشهادات أموالهم إلى شهادات وأوعية ادخارية أخرى.

وقال حسين رفاعى، رئيس بنك قناة السويس، والعضو المنتدب، إنه تم تحويل استحقاقات الشهادات فى حسابات العملاء، وبدأ صرفها، أمس، بشكل هادئ، موضحًا أن الدفعة الأولى من قيمة الشهادات تقدر بـ 374 مليون جنيه، من إجمالى حصة البنك البالغة 2.1 مليار جنيه.

وتوقعت رضوى السويفى، رئيس قطاع البحوث فى بنك الاستثمار «فاروس القابضة»، تحول أصحاب الشهادات من الأفراد إلى أوعية ادخارية أخرى.

ونفى مسؤول حكومى رفيع المستوى، ما تردد بشأن عزم وزارة المالية إصدار أدوات دين لسداد قيمة الشهادات، وقال إن البنك المركزى حول أموال الشهادات منذ فترة إلى البنوك المصدرة لها.

------------------------
الخبر : تراجع جديد للدولار أمام الجنيه: 7 قروش انخفاضًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق