«مصر إيطاليا» ترتب قرضًا مع 3 بنوك بـ650 مليون جنيه

0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

رتب بنوك «المصرى الخليجى والأهلى المصرى والاستثمار العربى» قرضا بقيمة 650 مليون جنيه لتمويل مشروع شركة «مصر إيطاليا» القابضة بالتجمع الخامس، كايرو بيزنس بارك.

Sponsored Links

وقال أحمد ناجى، مدير عام أول التمويل والائتمان بالبنك المصرى الخليجى، في تصريح خاص لـ«المصرى اليوم الاقتصادى»، إن مدة القرض ٧ سنوات، وتتوزع مساهمات البنوك المشاركة في القرض بـ300 مليون جنيه للبنك الأهلى، 260 مليون جنيه للمصرى الخليجى، فيما يمول بنك الاستثمار العربى بقيمة ٩٠ مليون جنيه من القرض.

من جهته، قال محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لـ«مصر إيطاليا»، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 1.5 مليار جنيه، ضخت منها الشركة حتى الآن 700 مليون جنيه، في تنفيذ 85% من الأعمال الإنشائية لـ42 مبنى إداريا إلى جانب فندق هيلتون جاردن، موضحا أن الشركة تعتزم تسليم المرحلة الأولى آخر العام الحالى، وبدء التشغيل الربع الثانى من 2020.

وأشار العسال، خلال جولة صحفية لمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة، إلى أن الشركة تعتزم ضخ 3.7 مليار جنيه في مشروعاتها العام المقبل، منها 1.2 مليار جنيه لسداد أقساط الأراضى، فيما بلغ حجم استثمارات العام الحالى 3.5 مليار جنيه في الإنشاءات وأقساط الأراضى، كما حققت الشركة مبيعات بـ4.5 مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام، 65% منها في مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، كما تستهدف الشركة، بحسب العسال، مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2020.

وتابع: «السوق شهدت تباطؤا في المبيعات خلال الربعين الأول والثانى من العام، ولكنها تحسنت مع بداية الربع الرابع»، متوقعا أن تتنامى مبيعات الشركات خلال العام المقبل، مع استمرار تراجع الفائدة على الودائع في البنوك.

وفيما يتعلق بطرح 25% من أسهم الشركة في البورصة، قال العسال: «حسم قرار الطرح خلال النصف الثانى من العام المقبل، حاليا نأخذ الخطوات المطلوبة لتقييم محفظة أراضى الشركة وتأهيلها داخليا للتوافق مع الاشتراطات، انتظارا للتوقيت الأمثل للطرح في البورصة».

وتابع أن الشركة تستهدف زيادة رأسمالها من الطرح ما بين مليار إلى 1.5 مليار جنيه، فيما يبلغ رأسمالها الحالى 800 مليون جنيه.

وتنفذ الشركة حاليا 7 مشروعات سكنية وتجارية وإدارية شرق القاهرة والعين السخنة باستثمارات قدرها 53.8 مليار جنيه، منها مشروعان في العاصمة الإدارية على مساحة 317 فدانا، وهما «البوسكو»، ويضم في جزء منه مشروع الغابة العمودية، والثانى مشروع «فينشى».

وأشار العسال إلى أن شركته تعتزم تسليم أول مشروعاتها بالعاصمة خلال عام 2021. وكشف عن دراسة الشركة الدخول في مناطق جديدة خلال العامين المقبلين، منها الساحل الشمالى، حيث تمتلك أرضا بمساحة 200 فدان في رأس الحكمة، وأيضا تدرس الدخول في مشروعات بالصعيد.

------------------------
الخبر : «مصر إيطاليا» ترتب قرضًا مع 3 بنوك بـ650 مليون جنيه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق