السفير البريطاني: مصر أصبح لديها القدرة التنافسية في جذب الاستثمارات العالمية

0 تعليق 80 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، الأحد، السفير البريطاني بالقاهرة، جيفرى أدامز، والقنصل البريطانى، جون نيل، ضمن رحلتهما السياحية بأسوان.

Sponsored Links

وقال «أدامز» إن مصر أصبحت الآن لديها القدرة التنافسية في جذب الاستثمارات العالمية، حيث إن لديها أفضليات عديدة، منها الاستقرار والمناخ والتاريخ والموقع الجغرافى، كما أن حركة السياحة البريطانية تشهد تزايداً كبيراً، خاصة بعد قرار الحكومة البريطانية رفع الحظر عن رحلات الطيران المباشرة لشرم الشيخ مؤخراً. وأشار إلى أن المرحلة الحالية تشهد أيضاً تنسيقا وتعاونا كاملا بين الجهات المختصة في البلدين لمكافحة الإرهاب، والذى أصبح ظاهرة عالمية لا تقتصر على بلد بعينه بسبب الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، بجانب مواجهة التحديات الاقتصادية، علاوة على زيادة حجم الاستثمارات البريطانية في مصر، ومنها الاستثمار في مشروع بنبان العملاق للطاقة الشمسية.

ووجه المحافظ الدعوة للسفير لتحقيق المزيد من أوجه التعاون مع الجانب البريطانى في مجال الاستثمار، وهو ما يحقق عوائد كبيرة في ظل توافر مصادر الطاقة المختلفة والثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بجانب التسهيلات الاستثمارية الممنوحة في مختلف القطاعات، بالإضافة للميزة النسبية المتعلقة بتصدير أي منتجات إلى الأسواق الإفريقية، سواء من خلال الطرق والموانئ البرية أو النهرية.

وتطرق المحافظ لزيادة معدلات الحركة السياحية البريطانية في ظل توافر مقومات الجذب السياحى التي يعشقها السائح الإنجليزى من الطبيعة الخلابة والطقس الجاف والآثار الخالدة، مع توافر مواقع السياحة البيئية والعلاجية والسفارى والصيد.

------------------------
الخبر : السفير البريطاني: مصر أصبح لديها القدرة التنافسية في جذب الاستثمارات العالمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق