9 % زيادة في صادرات السلع الهندسية خلال 3 أشهر

0 تعليق 23 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

ارتفعت صادرات الصناعات الهندسية، خلال الربع الأول من العام المالي 2019-2020، بنسبة 9%، إذ سجلت قيمتها نحو 636 مليون دولار، مقارنة بـنحو 587 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام المالي 2018- 2019.

Sponsored Links

وقال المهندس عمرو أبوفريخة، رئيس المجلس، إن الأجهزة الكهربائية والمنزلية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية ،والألات والمعدات، وأدوات المائدة والمطبخ، والمعادن، ومنتجات تشغيل المعادن كانت من أهم صادرات القطاع.

وحول أهم الدول المستقبلة للمنتجات المصرية، قال إنها المملكة المتحدة والسعودية، والإمارات، والمجر، وسلوفاكيا، وفرنسا، والعراق، والجزائر وسوريا، مضيفاً إلى أن المجلس يدعم قطاع الصناعات الهندسية في فتح أسواق جديدة لمنتجاته والارتقاء بالصادرات إلى الأسواق الحالية، وزيادة قاعدة المصدرين.

وأشار رئيس المجلس إلى العمل على الاهتمام بعمليات التسويق الدولي، من خلال المشاركة في المعارض المتخصصة من أجل زيادة معدل البيع خارجيًا والتصدير.

وقالت مها صالح، المدير التنفيذي للمجلس، إن المجلس يقيّم الأسواق الخارجية ويحدد فرص تصدير المنتجات الهندسية المصرية إلى دول أو مناطق معينة، إذ تم مساعدة الشركات المصرية في هذا المجال عن طريق دراسة إمكانية تصدير منتجات محددة.

وأشارت إلى أنه قد تم إعداد 50 تقرير مفصل، خلال عام 2019 عن مختلف الأسواق الدولية، وأنه قد تم مؤخرًا تدريب كوادر وحدة دراسة الأسواق بهولندا على أحدث الأساليب في هذا المجال من خلال مشروع «اشتغل – ابتكر- صدر»، الممول من الاتحاد الأوروبي.

------------------------
الخبر : 9 % زيادة في صادرات السلع الهندسية خلال 3 أشهر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق