الارشيف / الاقتصاد

رابطة اللحوم المستوردة: تدخل الدولة لضبط أسعار البروتين حق رئيسى للمواطن

Sponsored Links
قال علاء رضوان، رئيس رابطة اللحوم المستوردة، إن ارتفاع أسعار اللحم المستورد فى المرحلة الراهنة، يرجع إلى عدة أسباب أهمها صعوبة الحصول على تمويل من البنوك، مع ارتفاع سعر الدولار أمام الجنية المصرى، فضلا عن تكبد المستورد غرامات من التوكيلات الملاحية والرسوم الجمركية.

وأكد رضوان فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هذه العوامل انعكست على أسعار اللحوم المستوردة التى كانت بديلا أمام المواطن البسيط بعد أن أصبح "البلدى "منها للقادرين فقط، مشيرًا إلى أن تدخل الدولة لضبط الأسعار وبيع السلع المهمة واللحوم بسعر تفضيلى، حق رئيسى للمواطن، ولم يؤثر على أرباح المستوردين، إذ أن الحكومة تستطيع استيراد اللحوم بتكلفة مختلفة، مما يحقق منافسة فى الأسواق يستفيد منها المستهلك بالمقام الأول.

وأضاف رضوان، أن أسعار اللحم المستورد تبدأ من 35 جنيها للحم المجمد، وذلك على حسب الجودة، ويرتفع اللحم المبرد من 50 إلى 60 جنيها وتختلف أنواعه ما بين البرازيلى والسودانى، بينما تصل البلدى من 90 إلى 100 جنيها بالأسواق، مؤكدا على استمرار قرار حظر الاستيراد من فرنسا نتيجة انتشار مرض "اللسان الأزرق " بين الأبقار الحية، حيث سيتم رفع الحظر عند التأكد من سيطرة فرنسا على الوضع وصدور نشرة شهرية من قبل وزارة الصحة تفيد بذلك.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : رابطة اللحوم المستوردة: تدخل الدولة لضبط أسعار البروتين حق رئيسى للمواطن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - الاقتصاد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى