جولات تفقدية مفاجئة لوزير المالية خلال موسم الإقرارات الضريبية

0 تعليق 63 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، أنه في إطار توجيهات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بضرورة متابعة العمل ميدانيا بكل المناطق والمأموريات التنفيذية، حيث إن النزول إلى أرض الواقع يساعد على التعرف على كل المعوقات الفعلية والمشكلات التنفيذية، والعمل على حلها بالسرعة والكفاءة المطلوبة، وتحقيق التواصل الفعال مع العاملين، فلقد تم القيام بمجموعة بجولات تفقدية على مدار الأسبوع الماضي في كل من محافظتي القاهرة والإسكندرية للتعرف على سير العمل، ومتابعة الأداء والاطمئنان على توفير كل التسهيلات، والتيسيرات للممولين.

Sponsored Links

كما قام بافتتاح مأمورية محرم بيك بالإسكندرية ( قيمة مضافة )بعد تحديثها وتطويرها في إطار خطة وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب لتطوير مبان ومقار المصلحة، موضحاً أن العاملين بمصلحة الضرائب المصرية يقومون بعمل دؤوب وجهد كبير لتحقيق الحصيلة المستهدفة، وأن المصلحة قد قامت بكافة الإجراءات والاستعدادات لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية خلال هذا العام، والذي سينتهي في 31 مارس للأشخاص الطبيعيين، وللأشخاص الاعتبارية في 30 أبريل.

وقام بزيارة كل من مأمورية قصر النيل، عابدين، مصر القديمة، السيدة زينب، المنيل، الازبكية، بولاق أبوالعلا، الخليفة، مأمورية الشركات المساهمة، مأمورية استثمار القاهرة، الموسكي، الظاهر، المعادي، مكتب الذهب ،وقام أيضا بزيارة مناطق ( شرق، وغرب، ووسط الاسكندرية )، ومنطقة الجمرك والمأموريات التابعة لهم (الرمل، المنتزه، سيدي جابر، العطارين وبرج العرب، محرم بيك، الدخيلة، مينا البصل، كرموز، المنشية، الجمرك، الإدارة المركزية للمنافذ الجمركية).

وأعرب العاملون عن سعادتهم بهذه الجولات التي تعكس مدى الاهتمام بهم، وخاصة أن هناك العديد من المأموريات التي تم زيارتها للمرة الأولى من قبل رئيس المصلحة.

ووجه رئيس مصلحة الضرائب جميع رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية بتجميع كافة مشكلات ومطالب العاملين خلال تلك الجولات، والتي يقوم بدراستها على الفور بعد كل جولة مع كل من رئيس قطاع المناطق ورئيس قطاع الشؤون التنفيذية بحيث يتم حلها في أسرع وقت، مشددا على أن بابه مفتوح للجميع.

كما أكد «رضا عبدالقادر» خلال زياراته أن وزير المالية سوف يقوم بعمل جولات تفقدية مفاجئة خلال موسم الإقرارات الضريبية بمختلف المأموريات والمناطق على مستوى الجمهورية للاطمئنان بنفسه على جودة الخدمات المقدمة للممولين، من حيث توفير الدعم الفني، وتخصيص أكثر من مكان لتلقى الإقرارات تجنبا للتكدس والازدحام.

وأعطى رئيس المصلحة تعليماته لكل من الإدارة المركزية للشئون الإدارية والإدارة الهندسية لمرافقته خلال تلك الجولات تحديد احتياجات ومتطلبات تلك المناطق والمأموريات وأخذ كافة الملاحظات على أرض الواقع، وتوفيرها سواء فيما يتعلق بالبنية الأساسية أو توفير الاثاثات وغيرها من المتطلبات أول بأول.

وقام رئيس مصلحة الضرائب بعقد اجتماعات عقب كل جولة مع رؤساء المناطق والمأموريات، أكد فيها على اهتمام القيادة السياسية بالمنظومة الضريبية وتطويرها وميكنتها، وأوضح أنه يقوم بنقل صوت العاملين ومطالبهم إلى وزير المالية أول بأول، لافتاً إلى اهتمام وزير المالية بتحقيق الرضا الوظيفي للعاملين، ومثمناً جهود العاملين التي تساهم في تحصيل مستحقات الدولة.

ولقد أعطى توجيهاته لكافة رؤساء المناطق والمأموريات بضرورة وجود واجهة مشرفة بالمأموريات استعدادا لموسم الاقرارات الضريبية من خلال تخصيص أكثر من مكان لتلقي الاقرارات الضريبية، وتوفير أماكن لاستقبال وانتظار للممولين لتجنب التكدس، والزحام ولتوفير وقت وجهد الممولين، بالإضافة إلى استعداد جميع العاملين بالحاسب الآلي لتقديم الدعم الفني ومساعدة الممولين على تقديم اقراراتهم الضريبية الكترونيا ومساعدتهم في تحديث بياناتهم.

وقال إن المصلحة تقدم كافة التيسيرات للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات من خلال مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة، والذي يقوم بدور فعال خلال هذه الفترة، وذلك من خلال استقبال كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي، وكيفية ملء النماذج الخاصة بالخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة، وطرق السداد الخاصة بتلك النماذج وغيرها وذلك على رقم 16395.

------------------------
الخبر : جولات تفقدية مفاجئة لوزير المالية خلال موسم الإقرارات الضريبية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق