الارشيف / الاقتصاد

ارتفاع في سعر الذهب محليًا وانخفاضه عالميًا.. أسعار السبت 6 يونيو 2020

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الذهب هبوطا، السبت، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٨٨٨ جنيهاً، وسجل «عيار ٢١»، ٧٦٥ جنيها«، بينما سجل»عيار ١٨«، ٦٥٥ جنيهاً، فيما سجل»عيار ١٤«، ٥١٠ جنيهاً، كما بلغ سعر جنيه الذهب ٦١٢٠ جنيهاً.

Sponsored Links

يأتي ذلك في ظل انخفاض سعر الاونصة عالمياً، بحوالي ٣٥ دولارا، لتسجل ١٦٨٠ دولارا.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت انخفاضاً في السوق العالمي، تزامناً مع إضراب حركة البيع والشراء، نتيجة زيادة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدي إلى تقليص الطلب على المعدن الأصفر.

وأوضح رزق في تصريح «المصري اليوم»، ان أسعار الذهب في مصر تعد مرتفعة نسبياً مقارنه بالانخفاض العالمي نتيجة وصول سعر الدولار لأعلى معدل منذ ٥ أشهر.

وأكد عضو شعبة الذهب، أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالمياً، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

وكانت أسعار الذهب شهدت ارتفاعاً، أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٨٨٥ جنيهاً، وسجل «عيار ٢١»، ٧٧٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٦٥ جنيهاً، فيما سجل جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٠٨ جنيهاً، كما بلغ سعر جنيه الذهب ٦٢٠٠ جنيهاً.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    31,115

  • تعافي

    8,158

  • وفيات

    1,166

------------------------
الخبر : ارتفاع في سعر الذهب محليًا وانخفاضه عالميًا.. أسعار السبت 6 يونيو 2020 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا